الاعداد السابقة للصحيفة
الخميس25 ابريل

بعد الدعم الجوي روسيا تدعم بشار بحريا بإطلاق صواريخ (كروز)

منذ 9 سنة
3
2883
بعد الدعم الجوي روسيا تدعم بشار بحريا بإطلاق صواريخ (كروز)
وكالات

أظهرت صور التقطت أثناء مرور سفينة تستأجرها الحكومة الروسية للقيام برحلات الى الميناء الذي تسيطر عليه الحكومة في سوريا خلال مرورها في مضيق البوسفور أن السفينة كانت تحمل شاحنات عسكرية عندما اتجهت الى سوريا في الشهر الماضي.

والصور التي التقطها مدون وأرسلها لرويترز تأتي بعد تقرير لرويترز أفاد بأن روسيا أقامت شريان حياة بحريا عن طريق البوسفورلتزويد قواتها المسلحة في سوريا وقوات بشار الاسد وهي تصعد تدخلها في الصراع.

وتأتي هذه الصور في توقيت حساس في العلاقات بين روسيا وتركيا بعد أن انحرفت طائرتان حربيتان روسيتان داخل المجال الجوي التركي في مطلع الاسبوع مما أغضب أنقرة وأدى الى تهديدات بالرد. ونشرت رويترز تقريرا في الشهر الماضي يفيد بأن عبارة روسية تدعى ألكسندر تكاتشينكو رست في ميناء طرطوس السوري يوم 11 سبتمبر حيث تستأجر موسكو منشأة بحرية بعد توقفها لتحميل شحنة في ميناء نوفوروسيسك الروسي.

وكانت رحلتها جزءا من زيادة كبيرة في الشحنات التجارية المتجهة الى سوريا من روسيا وكانت واحدة من ست سفن أبحرت من نوفوروسيسك الى سوريا في غضون أسبوعين في منتصف سبتمبر. وأطلقت سفت روسية حربية اليوم صواريخ كروز أثناء تقدم جيش بشار كدعم إضافي له بجانب الدعم الجوي، وذلك بشكل علني دون أن يكون هنالك إخفاء للعملية العسكرية الجديدة.

التعليقات

ز
زيتون وزعتر عدد التعليقات : 245 منذ 9 سنة

الروافض انجاس ارجاس حمقى

ز
زيتون وزعتر عدد التعليقات : 245 منذ 9 سنة

دائما الدب الروسي يورط نفسه في بلاد المسلمين
راح ياكلونها مفلفله والايام بيننا

ا
الحنيني عدد التعليقات : 1462 منذ 9 سنة

اللهم دمر اعداء الدين امثال امريكا وروسيا

اترك تعليقاً