الاعداد السابقة للصحيفة
الاثنين22 ابريل

الجوازات :اكثر من ستمائه الف حاجاً غادروا المملكة

منذ 9 سنة
0
1336
الجوازات :اكثر من ستمائه الف حاجاً غادروا المملكة
الرياض

أوضحت المديرية العامة للجوازات أن إجمالي عدد الحجاج المغادرين لبلدانهم عبر المنافذ الدولية بلغ ( 652.768 ) حاجاً حتى الساعة الثانية ظهراً من يوم أمس .

وأفادت المديرية أنها قامت ببدأ تنفيذ خطة مغادرة ضيوف الرحمن بتاريخ 13 / 12 / 1436هـ عبر جميع المنافذ البرية والبحرية والجوية بعد أن منّ الله على ضيوفه بأداء مناسك الحج.

وبينت أنه تم دعم جميع المنافذ الدولية بالقوى البشرية المدربة والمؤهلة وبالأجهزة الآلية المتطورة لضمان خدمة حجاج بيت الله الحرام المغادرين على أكمل وجه وفي وقت قياسي دون تأخير.

ودعت المديرية العامة للجوازات جميع حجاج بيت الله الحرام القادمين من خارج البلاد إلى التقيّد بمواعيد رحلات مغادرتهم وعدم التأخر عن الوقت المحدد للمغادرة وعدم البقاء بعد انتهاء المدة المحددة لهم بتأشيرة الحج القادمين بموجبها حتى لا يعرضوا أنفسهم للعقوبة والمساءلة وأن التعليمات لا تجيز للقادم للحج أن يقيم في البلاد بعد انتهاء صلاحية التأشيرة الممنوحة له، كما يحظر عليه العمل في جميع أنحاء المملكة أو الانتقال خارج نطاق مكة المكرمة وجدة والمدينة المنورة .

وأكدت المديرية أهمية تعاون المواطنين والمقيمين مع الجهات الأمنية , ويحظر على جميع وسائل النقل في الداخل القيام بنقل القادمين لأداء فريضة الحج بين مدن المملكة عدا نقلهم بين مكة المكرمة وجدة والمدينة المنورة , ويكون ذلك أثناء صلاحية تأشيراتهم، كما يحظر إيواء الحجاج المتأخرين عن المغادرة أو تشغيلهم أو التستر عليهم أو تقديم أية مساعدة لهم تؤدي إلى بقائهم في البلاد بصورة غير نظامية.

التعليقات

اترك تعليقاً