الاعداد السابقة للصحيفة
الجمعة29 مارس

الرئيس اليمني: هجمات عدن نفذتها عناصر إرهابية

منذ 8 سنة
0
1645
الرئيس اليمني: هجمات عدن نفذتها عناصر إرهابية
وكالات

أكد الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي أن الهجمات التي تعرض لها مقر الحكومة المؤقت في عدن ومقار أخرى تابعة للجيش اليمني وقوات التحالف العربي، يوم أمس، قامت بها ” عناصر إرهابية تسعى من خلالها إلى زعزعة ألأمن والاستقرار خدمةً منها لأهداف وأجندة دخيلة على المجتمع اليمني”.

وتعهد هادي، خلال ترؤسه اليوم في الرياض اجتماع لهيئته الإستشارية، بالمضي قدماً حتى إخراج اليمن من وضعه الراهن إلى بر الأمان مهما كانت التحديات.
وجدد الرئيس اليمني، تأكيده بأن الأعمال الإرهابية لن تثني الحكومة الشرعية عن ممارسة عملها من محافظة عدن والبدء بعملية إعمار ماخلفته المليشيا الانقلابية من دمار كبير في البني التحتية واستتباب الأمن والاستقرار وتوفير كافة المتطلبات الضرورية للشعب اليمني في مختلف المحافظات.

وذكرت وكالة الانباء اليمنية الرسمية أن اللقاء ناقش عددا من القضايا والموضوعات على صعيد المستجدات المحلية مشيرة الى أن الرئيس اليمني استعرض خلال الإجتماع كذلك نتائج زيارته التي قام بها مؤخراً إلى الأمم المتحدة للمشاركة في أعمال الدورة الـ 70 للجمعية العامة للأمم المتحدة ولقائه أمينها العام، بان كي مون وعدد من المسؤولين فيها، وذلك لتوضيح موقف السلطة الشرعية الداعية للسلام وفقا للمبادرة الخليجية وآلياتها التنفيذية ومخرجات مؤتمر الحوار الوطني الشامل ومؤتمر الرياض والقرارات الدولية ذات الصلة بالأوضاع في اليمن وخاصة القرار رقم 2216.
وأصدر الرئيس اليمني، تعليمات إلى كافة الموانئ في بلاده تقضي بالسماح بدخول المشتقات النفطية والمواد الإغاثة والإنسانية وذلك للتخفيف من وطأة الأوضاع الإنسانية القائمة حاليا في البلاد نتيجة للأعمال الإجرامية التي تقوم بها مليشيا الحوثي وصالح الانقلابية.

التعليقات

اترك تعليقاً