الاعداد السابقة للصحيفة
الجمعة29 مارس

بوتين يطالب وزير دفاعه بالتواصل مع السعودية بشأن “عمليات سوريا”

منذ 8 سنة
2
4355
بوتين يطالب وزير دفاعه بالتواصل مع السعودية بشأن “عمليات سوريا”
وكالات

ذكرت وكالة إنترفاكس الروسية أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أمر وزير دفاعه بالتواصل مع المملكة العربية السعودية والولايات المتحدة الأمريكية ودول أخرى بشأن العمليات الروسية في سوريا، مؤكدًا في الوقت ذاته أنه من السابق لأوانه الحديث عن نتائج العمليات الروسية في سوريا.

بدوره، قال وزير الدفاع الروسي سيرجي شويجو، إنه يتوقع من الشركاء الدوليين أن يخبروا روسيا بأماكن استهداف تنظيم داعش في سوريا.

وتأتي هذه التطورات بالتزامن مع إعلان شويجو أن 4 سفن حربية روسية في بحر قزوين أطلقت 26 صاروخًا على معاقل التنظيم داخل الأراضي السورية.

في المقابل؛ قال رئيس الوزراء التركي أحمد داوود أوغلو، إن الغارات الجوية الروسية تضعف المعركة ضد داعش، محذرًا من أن تركيا لن تتساهل فيما يتعلق بأمن حدودها بعد انتهاك الطائرات الروسية مجالها الجوي.

وقال الجيش التركي إن طائرات روسية دخلت المجال الجوي التركي مرتين في مطلع الأسبوع، كما ضايقت طائرة غير معروفة الجنسية طراز ميج 29 طائرات تركية يوم الاثنين؛ ما دفع وزارة الخارجية التركية إلى استدعاء السفير الروسي في أنقرة 3 مرات.

وقال أوغلو إنه لا يريد أن يتحول الصراع في سوريا إلى أزمة بين روسيا وحلف شمال الأطلسي، ولا إلى نزاع بين روسيا وتركيا.

كانت روسيا قد شنت غارات في عدد من المناطق داخل سوريا، معلنةً أن الضربات تأتي دعمًا لنظام الأسد وموجهة ضد تنظيم داعش.

ووسط حالة من الجدل حول الضربات الروسية في سوريا، فقد قال رئيس لجنة الدفاع والأمن بالبرلمان العراقي حاكم الزاملي إن بلاده قد تطلب قريبًا شن ضربات جوية روسية ضد داعش داخل أراضيه، وهي التصريحات التي أدلى بها قبل يومين رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي.

التعليقات

ا
الشيخ نمر ,, عدد التعليقات : 8155 منذ 8 سنة

الملعون هذا طاح في المعارضه اللي هو الجيش الحر دمر مخازنهم عليه لعنت الله هو وبشار وكل من والاهم

م
محمد عدد التعليقات : 3879 منذ 8 سنة

راح صدام ضعفت العراق في زمن صدام هيبه العراق

اترك تعليقاً