الاعداد السابقة للصحيفة
الثلاثاء23 ابريل

حصر بيانات شهداء ومصابي “حادثة الرافعة” لصرف التعويضات للمستحقين

منذ 9 سنة
0
2549
حصر بيانات شهداء ومصابي “حادثة الرافعة” لصرف التعويضات للمستحقين
مكة المكرمة

تباشر لجان متخصصة حصر جميع المتوفين والمصابين في حادثة سقوط رافعة الحرم، بعد الاطلاع على الملفات الطبية لجميع الأشخاص، وذلك لصرف المبالغ المالية المستحقة للمتوفين والمصابين، بعدما أمر خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبد العزيز، بصرف تعويضات مالية لهم.

وأوضح مدير الشؤون الصحية بمنطقة مكة المكرمة، الدكتور مصطفى بلجون، أنه لا مجال للتحايل أو الاستفادة من هذه المَكرمة بطرق غير شرعية، مشيراً إلى أن كل المصابين والمتوفين مسجلة بياناتهم في أجهزة المستشفى بالساعة والدقيقة، ومرفوعة بالاسم ورقم الجواز والجنسية مع تحديد المستشفى ومكان السرير ورقمه، حسبما أوردت صحيفة “الوطن”.

وأضاف بلجون أن التقارير اللازمة سترفع كاملة إلى الجهات المعنية للاطلاع على كل الملفات، وتحديد نوعية الإصابات (عادية أم عاهات مستديمة) تحت إشراف لجان طبية، وتطبيق اللوائح تجاه كل مصاب، مؤكداً أنه لا مجال للتحايل ولو بنسبة 1%.

وكان خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبد العزيز، قد أمر بصرف مليون ريال لذوي كل شهيد من شهداء حادث الرافعة، ومليون ريال لكل مصاب بإصابة نتج عنها إعاقة دائمة، ومبلغ 500 ألف ريال لكل واحد من المصابين الآخرين في الحادث.

التعليقات

اترك تعليقاً