الاعداد السابقة للصحيفة
الجمعة29 مارس

غارات روسية «مكثفة» في وسط سوريا

منذ 8 سنة
2
2100
غارات روسية «مكثفة» في وسط سوريا
وكالات

شنت الطائرات الحربية الروسية غارات “مكثفة” على مناطق عدة من محافظتي حماه (وسط) وادلب (شمال غرب) في سوريا، وفق ما افاد المرصد السوري لحقوق الإنسان اليوم الاربعاء.

وقال مدير المرصد رامي عبد الرحمن أن “طائرات حربية يعتقد انها روسية” استهدفت أربعة مواقع على الأقل في محافظة حماه وثلاثة في محافظة ادلب.

ووصف المرصد الغارات الروسية الأخيرة بانها “أكثر كثافة من المعتاد”، مشيرا الى أنها وقعت ليل الثلاثاء الاربعاء وفي وقت مبكر اليوم.

ولفت عبد الرحمن إلى أنها “المرة الاولى التي تترافق فيها الغارات مع اشتباكات ميدانية بين قوات النظام والفصائل المقاتلة”.

وأوضح المرصد أن الاشتباكات وقعت في محافظة حماه “إثر هجوم عنيف لقوات النظام والمسلحين الموالين لها”، وكانت “مدعومة” بقصف عنيف لطائرات حربية روسية ، واشار عبد الرحمن الى “قصف عنيف أرض – أرض لقوات النظام في حماه”.

ومنذ بدء الحملة الجوية الروسية قبل اسبوع في سوريا، استهدفت الطائرات الحربية محافظتي حماه وادلب بشكل مكثف.

وتؤكد موسكو أن ضرباتها الجوية تستهدف منذ الاربعاء المجموعات “الارهابية”، فيما تتهمها فصائل مقاتلة ودول غربية بانها تقصف ايضا مواقع تابعة لمجموعات متطرفة واخرى “معتدلة”.

ومساء الثلاثاء، اعلنت وزارة الدفاع الروسية ان طائراتها قصفت 12 هدفا لتنظيم داعش في محيط دير الزور (شرق) ومناطق في محافظات دمشق وادلب واللاذقية.

ودخل النزاع المتشعب الاطراف في سوريا منعطفا جديدا مع شن روسيا ضربات جوية، وبلغت حصيلة الحرب المستمرة منذ 2011 اكثر من 240 الف قتيل.

التعليقات

س
سعود عدد التعليقات : 1376 منذ 8 سنة

الا نالروس احتلوا سوريا وقتلوا الجيش الحر هم وايران وحزب الله والدول العربيه سا كته ورجال الدين اين الجهاد سوال هل هو وقته

ش
شليويح عدد التعليقات : 3040 منذ 8 سنة

حسبي الله ونعم الوكيل فيكم ياملاحده ويامجوس اسأل الله ان يلطف بأخوانا السوريين وان يدمر ابناء المتعة اينما كانوا

اترك تعليقاً