الاعداد السابقة للصحيفة
الخميس25 ابريل

ربط الطقس بكورونا يحرج الصحة

منذ 9 سنة
0
3113
ربط الطقس بكورونا يحرج الصحة
الرياض

أرجع وكيل وزارة الصحة، ورئيس مركز القيادة والتحكم الدكتور عبدالعزيز بن سعيد انحسار فيروس كورونا في الفترة الأخيرة إلى إجراءات السلامة للوقاية التي حدت من انتشاره في كل المنشآت الصحية، مشيرا إلى أن هذه الإجراءات معمول بها عالميا وفق خطة التعامل مع الوبائيات بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية.

من جهته، قال المدير العام لمكافحة العدوى بالمنشآت الصحية بوزارة الصحة الدكتور هايل العبدلي بحسب “الوطن” إن “التعرف على طرق انتقال الفيروس، والتقييد بإرشادات السلامة الصحية ساهما في الحد من انتشاره”.

وأكد أنه “لا صحة لما يشاع بأن انحسار الفيروس سببه تغيرات الطقس، فقد أظهرت إحصاءات المرض في الأعوام السابقة ظهوره في فصول مختلفة من العام ، فظهر في الصيف والشتاء في بعض مناطق المملكة”، مؤكدا بأن وزارة الصحة متمثلة في مركز القيادة والتحكم قيدت تطبيق إجراءات صارمة لمكافحة العدوى في جميع مستشفيات المملكة، وطبقت عقوبات مشددة على الكوادر الطبية والممارسين الصحيين غير الملتزمين بإجراءات السلامة، ما أسهم في الحد من انتشار المرض.

إلى ذلك، خلا بيان وزارة الصحة أمس الخاص بكورونا من أي إصابات أو وفيات، في ظل حالة واضحة من الانحسار، حيث لم تسجل الوزارة في الـ13 يوما الماضية سوى أربع إصابات، وثلاث وفيات، وبذلك يثبت العدد الكلي للإصابات عند 1251، والوفيات عند 536.

التعليقات

اترك تعليقاً