الاعداد السابقة للصحيفة
الخميس18 ابريل

فريق طبي بالمدينة ينقذ حياة شاب بعملية جراحية ناجحة‎

منذ 9 سنة
2
4520
فريق طبي بالمدينة ينقذ حياة شاب بعملية جراحية ناجحة‎
فايز الميلبي

اجرى قسم جراحة اﻷوعية الدموية بمستشفى الملك فهد العام بالمدينة المنورة مؤخرا عملية جراحية عبارة عن تركيب دعامة في الشريان اﻷبهر النازل لشاب سعودي يبلغ من العمر 24 عام وقد تعرض الشاب لحادث سير مما أدى لحدوث تمزق جزئي في الشريان اﻷبهر مع تسلخ وتشكل ﻷم دم كاذبة،و كسور في الحوض واﻷضلاع والنواتئ المعترضة للفقرات، وأوضح الفريق الطبي بأن العملية استغرقت من الزمن حوالي ساعة ونصف تم خلالها تجنيب المريض التعرض للجراحة التقليدية التي تعتبر عالية الخطورة في مثل هذه الحالات وتحسنت حالة المريض مباشرة في اليوم الثاني وزال عنه خطر التمزق.

وأشار الدكتور خالد سليمان النويجي الاستشاري ورئيس قسم جراحة الأوعية الدموية الذي أجرى العملية أن مثل هذه التداخلات ماكانت لتتم لولا التعاون الوثيق مابين إدارة المستشفى وقسم التخدير و العناية المشددة وقسم اﻷشعةإضافة إلى الشؤون الصحية بمنطقة المدينة والتي وفرت مستلزمات هذه المداخلة في الوقت المناسب.

من جانبه كرم مدير صحة المدينة الدكتور أحمد الصغير ومساعده للطب العلاجي الدكتور محمد الشلاحي، الدكتور خالد النويجي بمناسبة نجاح العملية، كما قدم شكره لمدير المستشفى الدكتور عبد الله علام والفريق الطبي الذي بذل مجهودا قياسيا لنجاح العملية.

التعليقات

أ
أم عبد الرحمن عدد التعليقات : 1 منذ 9 سنة

الله يجزاكم الخير ، الفريق الطبي وإدارة المشفى وكل من ساهم في تخفيف المعاناة ونفع بكم أهل مدينة الحبيب صلى الله عليه وسلم .

ن
نورهان جمال عدد التعليقات : 1 منذ 9 سنة

ما شاء الله يا رب يعطيهم العافية و يطبق هاد الشي في كل الدول العربية لانقاذ المزيد من الارواح البشرية وشكرا فعلا وجزيلا للفريق الطبي لمجهدهم القوي والجبار

اترك تعليقاً