الاعداد السابقة للصحيفة
الجمعة19 ابريل

أمير منطقة الباحة يتفقد قرية ذي عين الأثرية

منذ 9 سنة
3
1981
أمير منطقة الباحة يتفقد قرية ذي عين الأثرية
الباحه

تفقد صاحب السمو الملكي الأمير مشاري بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة الباحة اليوم ، قرية ذي عين الأثرية بمحافظة المخواة .
ولدى وصول سموه مقر القرية ، اطلع على خرائط تحويل مسار الطريق المؤدي إلى القرية ، واستمع لشرح من مدير الطرق بالباحة المهندس جمعان شلاش ، عن آلية تنفيذ تعديل مسار وازدواجية الطريق من أمام القرية .

بعد ذلك وقف سموه على أرض المشروع الاستثماري الذي تعتزم بلدية المخواة تنفيذه بجوار القرية ، واستمع لشرح موجز من أمين منطقة الباحة المهندس محمد بن مبارك المجلي عن المشروع ، الذي يضم منتزه وجلسات عائلية ومطاعم وجميع المرافق العامة ، بتكلفة إجمالية تقدر بنحو 3 ملايين ريال.

بعدها تجول سمو أمير منطقة الباحة في قرية ذي عين ، مستمعاً لشرح من مدير عام الهيئة العام للسياحة والتراث الوطني بالمنطقة زاهر الشهري ، عن نسبة الإنجاز في المرحلة الثانية لتطوير وتأهيل قرية ذي عين ، التي تتضمن ترميم عدد من المباني الأثرية في المنطقة العلوية من القرية التي تقد تكلفتها بنحو 7.800.000 ريال ، كما اطلع سموه على أعمال نهاية المرحلة الأولى التي شملت تأهيل عدد من المباني والممرات بالقرية.

كما ناقش سمو أمير منطقة الباحة والحضور عدداً من الموضوعات المتعلقة بتطوير القرية وسبل تأهيلها في ظل ما تحظى به من دعم واهتمام من لدن الحكومة الرشيدة – أيدها الله – .

ورافق سموه خلال الزيارة مدير شرطة منطقة الباحة العميد علي بن محمد آل هادي ومحافظ المخواة الدكتور محمد بن جمعان دادا ، وأمين جمعية ذي عين يحي عارف ، ورئيس بلدية المخواة المهندس سعيد الزهراني .

التعليقات

ا
البرنس عدد التعليقات : 206 منذ 9 سنة

والله يبن الاحلااااااال ماهو عذر انا عشت في عدة مدن ولان بابها عايش صدقني التطورات موجوده فيها الا منطقتنا الباااحه ومحافظاتها لكن نسال الله ان يجيب لنا من ينهظ بالمنطقه ويظهرها للعالم

1
12345 عدد التعليقات : 1280 منذ 9 سنة

أميرها مايقصر نسأل الله له العون والتوفيق لكن المشكلة في طبيعة المنطقة جبلية يصعب التوسع فيها . من الشرق جبال شواهق ومن الغرب تهامة . المناطق المنبسطة قليلة جدا

ا
البرنس عدد التعليقات : 206 منذ 9 سنة

ودي اضحك على مشاااريع الباااحه احس انها كذبه عيني عينك وودي ابكي على حظ هذي المنطقه راح الاول وجانا الثاااني والمنطقه ماتغير فيها شي حسبنا الله ونعم الوكيل

ودي اشوف تطور مثل باقي المناطق ودي اشوف حدايق ودي اشووف ارصفه تتغير بشكل حضاري ودي اشوف اسواق تستاهل الواحد يروحها ودي ودي لكن وين الحظ مودي مادام
هذا الوضع يانفس هدي مانقول غير حسبنا الله ونعم الوكيل

غيرتي على ديرتي ………..

اترك تعليقاً