الاعداد السابقة للصحيفة
السبت20 ابريل

ترجيح غرق السفينة المفقودة قبالة جزر البهاما

منذ 9 سنة
1
1826
ترجيح غرق السفينة المفقودة قبالة جزر البهاما
وكالات

رجح خفر السواحل الأمريكي الاثنين أن سفينة الشحن “إلفارو” التي فقدت الأسبوع الماضي وعلى متنها 33 شخصا، غرقت خلال الطقس السيء الذي صاحب الإعصار جواكين.

وقال كابتن مارك فيدور المسؤول عن الاستجابة في لواء خفر السواحل السابع في مؤتمر صحفي في ميامي إنه “استنادا إلى كل الحقائق نفترض أن السفينة غرقت ولكننا مازلنا نبحث عن ناجين”.

يذكر أن فيدور مسؤول عن جهود إنقاذ السفينة البالغ طولها 224 مترا والتي كانت تبحر في طريقها من فلوريدا إلى بورتوريكو وعلى متنها طاقم من 33 شخصا. وكانت أخر مرة حدث فيها تواصل مع السفينة يوم الخميس الماضي في الوقت الذي اشتدت فيه قوة الإعصار جواكين، وأضاف فيدور: “لا نبحث الآن عن السفينة، ونركز بصورة أكبر في بحثنا على (العثور) على أشخاص في المياه”، وقال “نأمل في أن نتمكن من العثور على ناجين”، وأسفرت عمليات البحث التي استخدم فيها السفن والطائرات وقبل ذلك خفر السواحل عن العثور على سترات وأطواق نجاة وحاويات وبقع نفطية في المياه.

وأوضح فيدرو أن الاعصار جعل من المستحيل إطلاق عملية انقاذ حتى السبت وأن الظروف المناخية حول جزر الباهاما استمرت في إعاقة البحث، ويجري البحث في منطقة مساحتها 240 ألف كيلو متر مربع وهو ما يعادل مساحة المملكة المتحدة.

التعليقات

ر
ريان عدد التعليقات : 38 منذ 9 سنة

لماذا تبحر والاعصار قادم في طريقهم ؟؟

اترك تعليقاً