الاعداد السابقة للصحيفة
الجمعة29 مارس

“سحل” كردي بتركيا بعربة مدرعة يثير الاستياء في أنقرة

منذ 8 سنة
1
3633
“سحل” كردي بتركيا بعربة مدرعة يثير الاستياء في أنقرة
وكالات

أعلنت تركيا، الإثنين، أن وزارة داخليتها ستجري تحقيقاً شاملاً في حادثة سحل جثة مقاتل كردي بواسطة عربة مدرعة تابعة للشرطة، بعد أن أثارت القضية استياء الأكراد.

ونشر مقطع فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي، يظهر فيه ما يبدو أنه المقاتل المسحول، وتظهر فيه جثة شخص يرتدي قميصاً أحمر وسروالاً أسود، وقد لف حبل حول عنقه، وجرى سحل الجثة عبر الشوارع المظلمة، وبدا أن جزءاً من مقطع الفيديو قد صور من داخل المركبة.

وصّور الفيديو فيما يبدو في إقليم “شرناق” وهو مركز الاشتباكات منذ انهيار اتفاق لوقف إطلاق النار بين الجيش وحزب العمال الكردستاني المحظور في (يوليو/ تموز) الماضي.

وأعاد صلاح الدين دمرداش زعيم “حزب الشعوب الديمقراطي” نشر إحدى الصور في حسابه على موقع “تويتر”، وقال في تغريدة: “انظروا جيدا لهذه الصورة، التقطت أول أمس في شرناق، ينبغي ألا ينسى أحد، لأننا لن ننسى”.

وقال المتحدث باسم الحزب جيم بيكو، إنه تم التعرف على جثة الرجل وإنه صهر أحد نواب الحزب، في حين ذكرت وكالة “أنباء الأناضول” الرسمية الإثنين، أن وزارة الداخلية التركية أرسلت اثنين من المحققين إلى شرناق.

ودان رئيس وزراء تركيا أحمد داوود أوغلو انتشار مقطع الفيديو لما يحمله من صور قد تؤجج التوتر في جنوب شرق البلاد، قائلاً: “من غير المقبول معاملة أي جثة بهذه الطريقة حتى لو كانت جثة إرهابي”.

وكان داود أوغلو – الذي يواجه حزبه العدالة والتنمية انتخابات عامة في (نوفمبر – تشرين الثاني) يتحدث في مقابلة على الهواء مباشرة مع تلفزيون “خبر تورك” بشأن مقطع الفيديو.

وقتل أكثر من 120 من أفراد قوات الأمن ومئات المقاتلين منذ (يوليو/ تموز) الماضي، الأمر الذي دمر عملية السلام التي بدأت في 2012 وأثار المخاوف بشأن تأمين الانتخابات البرلمانية المقرر أن تجرى في (نوفمبر/ تشرين الثاني) المقبل.

وسيسعى حزب العدالة والتنمية لاستعادة الأغلبية المطلقة التي خسرها في انتخابات (يونيو/ حزيران) لأسباب منها نجاح حزب الشعوب الديمقراطي المؤيد للأكراد في الوصول للبرلمان للمرة الأولى.

وقالت مصادر أمنية إن طائرات تركية مقاتلة قصفت، الإثنين، أهدافاً لحزب “العمال الكردستاني” حددتها طائرات بدون طيار قرب بلدة “شمدينلي”، مع تواصل العمليات البرية والجوية ونشر قوات خاصة بطائرات هليكوبتر، فيما قال الجيش، في بيان له، إن جنديين قتلا في هجومين منفصلين في “غازي عنتاب” و”عثمانية” اليوم.

التعليقات

#
### عدد التعليقات : 51 منذ 8 سنة

حزب العمال الكردستاني ملاحدة هدفهم اقامة دولة كردستان و جاء في رواية لابن عباس رضي الله عنه بان الاكراد اعراب فارس

اترك تعليقاً