الاعداد السابقة للصحيفة
الجمعة26 ابريل

اللواء الركن أحمد الفيفي يكشف تجربته مع الحوثيين(فيديو)

منذ 9 سنة
5
11299
اللواء الركن أحمد الفيفي يكشف تجربته مع الحوثيين(فيديو)
الرياض

كشف اللواء ركن متقاعد أحمد الفيفي بعضاً من تفاصيل تجربته مع ميليشيات الحوثيين خلال تطهير الحد الجنوبي عام 2009، مشدداً على ما تمتع به الجنود السعوديون من بسالة وتضحية في سبيل دينهم ووطنهم.

قال الفيفي خلال استضافته ببرنامج “الراصد” على قناة “الإخبارية” السعودية إن فرصة عمله بقوة جازان وإجادته للهجات المختلفة لأهل اليمن ومعرفته بالتفاصيل الدقيقة بحكم عمله بقوة جازان أتاحت له أن يتعرف على كثير من صفات الحوثيين.
وأشار إلى أنهم لم يعجزوا عن مواجهة مكرهم وخداعهم عندما تسللوا إلى الحد الجنوبي مع اهتمام القوات السعودية بالمحافظة على حياة المدنيين خاصة بالقرى الحدودية وعدم دخول أي أفراد إلى الأراضي اليمنية.

وأكد على رأيه بأن الحوثيين ما هم إلا حطب الحرب وأداة فقط لتنفيذ ما يمليه عليهم الإيرانيون، ضاربا مثلا بتأكيده أن الحوثيين حينما أرادوا السيطرة على ميناء في مدينة ميدي قريباً من محافظة حرض اليمنية كانوا يقولون لجنودهم انطلقوا إلى البحر فهناك ستجدون سفناً للسفر إلى أمريكا والاستيلاء على واشنطن، ما يدل على جهلهم واستعدادهم لتصديق أي شيء من قبل قادتهم.
وأضاف أن ميليشيات الحوثيين بعيدون كل البعد عن الإعلام حتى إنهم يصدقون أن عسير ونجران وغيرهما من المناطق الجنوبية احتُلت وتم تعيين محافظين لها من قبل الحوثيين وأنهم قريبا سيحجون إلى مكة تحت رايتهم.

وعن بسالة الجندي السعودي، أكد الفيفي مدى ولاء وتضحية الجنود السعوديين واستعدادهم لافتداء الوطن بأرواحهم حتى إن كثيرا منهم كان يرفض إجازته، ضاربا مثلا بسائقه الخاص الذي أصيب خلال محاولة اغتيال بثلاث طلقات وأجريت له جراحة واضطر الأطباء لاستئصال البنكرياس، ثم تفاجأ به خلال راحته المرضية معهم على الجبهة يريد المشاركة ويرفض التمتع بإجازته حتى تمام شفائه.

التعليقات

م
متسرع عدد التعليقات : 361 منذ 9 سنة

فيه فرق بين المتدين والخوارج لاتخلط الامور

ص
صريح عدد التعليقات : 920 منذ 9 سنة

باسم التدين داعش تفجر بالمواطنين وتتهمنا باننا كفار ومرتدين ، لاتتكلم باسم الناس ،،،تبي تتدين فلنفسك وبلاش تزايد علينا ،،،حركات زمان ماعاد تنطلي علينا

ر
رجا الخالدي عدد التعليقات : 227 منذ 9 سنة

هذا دليل الشعب السعودية متدين رد على البرليين والعلمانين

ا
اسغفر الله عدد التعليقات : 252 منذ 9 سنة

ابوسامي غني عن التعريف سوءآ عسكريآ اومدنيآ سائلين الله ان يحفظه من غدر الخائنين

س
سعد الزهراني عدد التعليقات : 4 منذ 9 سنة

حرام زي هذا يتقاعد …………من المفروض يستفيدون منه خصصا انه يملك خبرة كافية

اترك تعليقاً