الاعداد السابقة للصحيفة
الجمعة29 مارس

الشورى يطالب “الإسكان” بتعجيل إقراض الراغبين في الشراء من القطاع الخاص

منذ 8 سنة
6
2012
الشورى يطالب “الإسكان” بتعجيل إقراض الراغبين في الشراء من القطاع الخاص
الرياض

طالب مجلس الشورى في جلسته المنعقدة اليوم الإثنين، وزارة الإسكان، بفصل قوائم الانتظار على بوابتها الإلكترونية، بحيث يتم تعجيل الإقراض للراغبين في شراء وحدات سكنية من القطاع الخاص.

وطالب المجلس، عبر حسابه بـ”تويتر”، الوزارة بتقديم خططها الزمنية والمكانية لتوفير المنتجات السكنية للمواطنين، مشدداً على الوزارة بالتنسيق مع الجهات المعنية لإعداد تصاميم عمرانية لرفع الكثافة السكانية بالمدن التي لا تتوافر بها أراضٍ مناسبة لمشروعاتها.

وفي السياق ذاته طالب مجلس الشورى، الوزارة بمعالجة نقص الكوادر البشرية، بإشغال الوظائف الشاغرة لديها والتعاون مع القطاع الخاص لتوفير الخبرات التخصصية التي تحتاجها.

التعليقات

ح
حسبنا الله ونعم الوكيل عدد التعليقات : 584 منذ 8 سنة

ضحكوا علينا في 2012 قالوا اللي ماعنده أرض يقدم على صندوق التنمية قرض بدون أرض وقدمنا وانتظرنا سنتين لاحس ولا خبر،دبرنا ولمينا كم قرش وشرينا أرضورحنا لصندوق التنمية نبغى قرض قال ماعاد عندنا قروض كل شيء من 2012 عند وزارة الإسكان ألو ياوزارة الإسكان قالوا أدخل البوابة وأدخل بياناتك دخلنا البوابة وعبينا بياناتنا هاه ياوزارة الإسكان قالوا إنتظر الوضع فيه نقاط وأفضلية و….!

ياناس أبي قرض ما أبي قصر تراه قرض يعني مصيري أسدده حتى في هذي بتذلونا وتبهذلونا لقد بلغنا من العمر عتيا نبي بيت لعيالنا يسترهم بعدنا ويجمع شتاتهم ويظفهم…!
أتمنى يرجعون القروض لصندوق التنمية لأنه هو المتخصص فيها واللي يبي المنتجات الثانية على قولتهم ولا عنده أرض يخضع لنظام وزارة الإسكان ونقاطهم..أما تعطيل الناس وتعقيدهم بهالطريقة الغير إنسانية غير مقبول إطلاقا!

ب
بدون سكن عدد التعليقات : 64 منذ 8 سنة

ناس في نعيم وناس عايشه في جحيم الاجار الجشعين
الله المستعان

ب
بدون سكن عدد التعليقات : 64 منذ 8 سنة

حسبنا الله ونعم الوكيل
كل شوي ينتكس الاسكان الى الاردا تقوم الساعه وهو لسا ماحل

ا
اسبعاوي عدد التعليقات : 71 منذ 8 سنة

لايوجد حل عند الاسكان محاولة خطرة لتدميرالعقار زيادة الارتفاع خطرعلى الجميع وسبب انخفاض أسعار العقارات جميع المدن يصل إلى 55 % الارتفاع و الزيادة الخطيرة تعتبر دعم والفقاعة في قطاع العقار أغرت اصحاب الاموال والبنوك الكبرى وصناديق الاستثمار كيف انهارت سوقا العقار الأمريكية والإسبانية وهناك أسواق كثيرة اقدم وخبرة

ا
اسبعاوي عدد التعليقات : 71 منذ 8 سنة

حسبنا الله ونعم الوكيل: محاولة فاشلة لاقلاع وتحرك العقاربعد الركود المزمن لصالح التجار مخطط لها من قبل العيد الموضوع خطر جدآ مؤامرة ضد الفقراء من قبل الاسكان مع اصحاب العقارات

ا
القرشي عدد التعليقات : 3355 منذ 8 سنة

هذا الطلب سيجعل من الوحدة السكنية الصغيرة جدآ بسعر الوحدة السكنية الكبيرة جدآ في وقتنا الراهن وسيساهم سلبآ في إرتفاع جنوني في الوحدات السكنية لأن العرض أقل من الطلب خصوصآ في المدن الكبيرة .
الحل هو التعاقد مع شركات اجنبية وتسليمها جميع الأراضي المسلمة من الدولة ومن الأمانات لوزارة الإسكان وتقوم هذه الشركات بعمل كل مايلزم لتلك الأراضي سواء للبنية التحتية او المرافق العامة او الوحدات السكنية وتشرف وزارة الإسكان على تلك الشركات مع وضع جدول زمني لتلك الشركات تنهي فيه عملها ليتم توزيع المنتجات على المستحقين في الوقت المحدد وكفاية تلاعب ودراسات كاذبة ووعود خادعة ترا المواطن والله العظيم مل من التصاريح المخدرة ومن الوعود الوهمية .

اترك تعليقاً