الاعداد السابقة للصحيفة
الجمعة29 مارس

الذهب ينخفض بفعل عمليات بيع جني الأرباح

منذ 8 سنة
0
2204
الذهب ينخفض بفعل عمليات بيع جني الأرباح
الرياض

هبطت أسعار الذهب اليوم الاثنين بفعل عمليات بيع جني أرباح لكن المعدن الأصفر حافظ على جزء كبير من مكاسبه التي حققها في أكبر قفزة له في نحو تسعة أشهر في الجلسة السابقة حيث خففت بيانات الوظائف الأمريكية الضعيفة المخاوف بشأن احتمال قيام مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) برفع أسعار الفائدة هذا العام.

وانخفض الذهب في العقود الفورية 0.3 بالمئة إلى 1134.91 دولار للأوقية (الأونصة) وكان قد ارتفع 2.2 بالمئة يوم الجمعة مسجلا وقتها أكبر ارتفاع في يوم واحد منذ 15 يناير.

وأظهرت بيانات نشرت يوم الجمعة تباطؤ التوظيف في الولايات المتحدة خلال الشهرين الأخيرين حيث ارتفع عدد الوظائف في القطاعات غير الزراعية بمقدار 142 ألف وظيفة فقط الشهر الماضي بينما كانت التوقعات تشير إلى ارتفاع قدره 203 آلاف وظيفة.

وارتفع الذهب إثر هبوط الدولار بعد أن ظل المعدن النفيس تحت ضغوط نزولية طوال العام بسبب التوقعات باحتمال قيام البنك المركزي الأمريكي برفع أسعار الفائدة في وقت قريب. لكن الذهب لا يزال منخفضا بنحو أربعة بالمئة منذ بداية العام.

كما ارتفعت الفضة بالتزامن مع زيادة الذهب حيث سجلت ارتفاعا قدره 5.4 بالمئة يوم الجمعة وهي أكبر زيادة منذ ديسمبر كانون الأول 2014 كما ارتفعت إلى أعلى مستوى في أسبوعين اليوم الإثنين إلى 15.35 دولار للأوقية قبل أن تتراجع قليلا.

وجرى تداول البلاتين على ارتفاع بنسبة 0.8 بالمئة عند 912 دولارا للأوقية بعدما هبط إلى أدنى مستوى في نحو سبع سنوات عند 888 دولارا في الجلسة السابقة.

وارتفع البلاديوم إلى 708 دولارات للأوقية اليوم الاثنين مسجلا أعلى مستوياته منذ يونيو حزيران مدفوعا بآمال باحتمال زيادة الطلب على السيارات التي تعمل بوقود البنزين والتي يدخل المعدن في صناعة أجهزة التخلص من العادم بها.

التعليقات

اترك تعليقاً