الاعداد السابقة للصحيفة
السبت20 ابريل

العميد حمزي.. شارك في 3 حروب واعتذر عن الذهاب للحج ليلقى ربه شهيداً

منذ 9 سنة
4
4929
العميد حمزي.. شارك في 3 حروب واعتذر عن الذهاب للحج ليلقى ربه شهيداً
متابعات

كشف ابن عم الشهيد العميد الركن إبراهيم حمزي، الذي استشهد ثاني أيام عيد الأضحى المبارك خلال تبادل لإطلاق النار مع ميليشيا الحوثي، أنه كان قد صدر له تصريح بالحج من الشؤون الدينية بالقطاع العسكري، فاعتذر عن الذهاب مفضلاً البقاء مع زملائه مرابطاً في ميدان القتال.
وكانت المركبة التي يستقلها الشهيد حمزي، مساعد قائد اللواء الثامن، أثناء مرافقته للجنود بالميدان، قد تعرضت لانفجار لغم أرضي أدى لإصابته، قبل أن يترجل منها ويتبادل إطلاق النار مع مجموعة من ميليشيا الحوثي، ليلقى ربه شهيداً بعد إصابته برصاصة في الرأس، وفقاً لما نقلت صحيفة “مكة”.

فيما أكد الابن الأكبر لحمزي ويدعى عمار، بأن استشهاد والدهم في ميدان العزة والكرامة يعد مصدر فخر لهم، مشيراً إلى أن والده كان محبوباً من الجميع، وأنه كان يحب القراءة والكتابة ويشجعهم كثيراً على الدراسة والتعلم، وكان يحب الرياضة وخاصة كرة القدم.
يذكر أن العميد الركن إبراهيم حمزي قد شارك في 3 حروب خاضتها المملكة، حيث شارك في حرب تحرير الكويت عام 1411 هـ، وحرب الحوثيين الأولى عام 1430 هـ، قبل أن يستشهد في الحرب الدائرة حالياً ضد الميليشيات الحوثية في اليمن.

التعليقات

ع
عبدالعزيز الزهراني عدد التعليقات : 2671 منذ 9 سنة

رحمه الله رحمه واسعه وتقبله بقبوول حسن وجعل دااره مع الشهداء والصديقين ….ونعم الرجل ونعم الخااااتمه الحسنه …..رحم الله من مااات من جنودنا في هذي الحررب ونوورت قبورهم ووسعت باذن الله …

ز
زينه عدد التعليقات : 11 منذ 9 سنة

مش قلت لكم لاتلعبون بالنار

ب
بند محوامية صباحي لغي عام 1429 عدد التعليقات : 255 منذ 9 سنة

الله يرحمة ويجعل مثواة الجنة

ا
العنيزاوي عدد التعليقات : 622 منذ 9 سنة

الله يرحمه ويغفر له ويرحم اموات المسلمين عطم الله اجرك ياوطن

انا لله وانا اليه راجعون

اترك تعليقاً