الاعداد السابقة للصحيفة
الجمعة29 مارس

محكمة ينبع تنظر دعوى تأخير «صلاة الفجر»

منذ 8 سنة
4
8369
محكمة ينبع تنظر دعوى تأخير «صلاة الفجر»
ينبع

حدَّدت محكمة ينبع منتصف الشهر المقبل موعدًا للبتِّ في قضية أطرافها إمام مسجد، وعدد من المصلّين، حيث يتَّهم الإمام (رافع الدعوى) بعض المصلّين بالتطاول اللفظيّ على خلفية استيائهم من تأخيره إقامة الصلاة، وهي التُّهم التي نفاها المدَّعون عليهم، مؤكّدين أن الإمام رفعها ردًّا على تقديمهم شكوى لفرع وزارة الشؤون الإسلامية والأوقاف ضده، إثر تعمّده تأخير إقامة صلاة الفجر لأكثر من 45 دقيقة.

وقرر ناظر القضية إمهال المتخاصمين للتصالح بينهم قبل موعد الجلسة المقبلة، أو الحكم على مَن يثبت إدانته في القضية، والتي سيتزامن معها مخاطبة فرع وزارة الشؤون الإسلامية والأوقاف للتأكّد من الشكاوى السابقة للمصلّين ضد إمامهم.

وقال إنه يتعيّن على إمام المسجد الالتزام بالزمن المحدد ما بين الأذان والإقامة من فرع وزارة الشؤون الإسلامية والأوقاف لجميع المساجد بالمنطقة.

وبحسب «المدينة» فإن دعوى الإمام تضمّنت اتّهام 7 من المصلّين بمسجد الحي بأنّهم يقومون بالتطاول عليه لفظيًّا، وأقرّ في الوقت نفسه أمام ناظر القضية أن الفترة الزمنية التي تكون بين الأذان والإقامة لصلاة الفجر حوالى 45 دقيقة. وقال إن فكرة التصالح معهم لن يقبلها منهم، إلاَّ في حالة اعتذارهم له علانية في المسجد أمام جميع المصلّين.

من جانبهم رفض المدّعى عليهم الاعتذار له بشروط معيّنة، مؤكّدين أنه لا صحة لتطاولهم عليه لفظيًّا، وأن كل ما تضمّنته أقوالهم تجاهه في تلك الفترة هي عبارة (أقم الصلاة) حتّى لا يتأخَّروا عن الدوام.

التعليقات

ن
نمر عدد التعليقات : 1220 منذ 8 سنة

نعمل شي من لا شي الوقت المعروف 25 دقيقه ماله يرقد عند حرمته يااخي الصلاه ىامانه والتزام في الوقت اذا انتهى المده المحدده في التقويم ولم يحضر الامام ليس ملزمين بل انتظار كلام واقعي

ع
عزيز يااااوطني عدد التعليقات : 190 منذ 8 سنة

المفروض ان بعد الاذان تقام الصلاة مباشرة لان الفترة بين الأذان والإقامة حددت للمتقاعسين عن الصلاة الذين يتأخرون عنها

ا
ابو عمار عدد التعليقات : 67951 منذ 8 سنة

المعروف ان الوقت بين الاذان والاقامه لصلاة الفجر لا يتجاوز 30 دقيقة وهذا كافي جدا وطويل جدا

خ
خالد عدد التعليقات : 53 منذ 8 سنة

كثير من الأئمة يؤخر اقامة صلاة الفجر مما يجعل المصلين يأمرون باقامة الصلاة علانية
وحتى مسجدنا انواع المشاحنات فى الصبح

اترك تعليقاً