الاعداد السابقة للصحيفة
الثلاثاء23 ابريل

التعليم توجه المتقدمين لـوظيفتك وبعثتك للجهات وتؤكد التزامها حرفيا بالأمر السامي

منذ 9 سنة
4
1957
التعليم توجه المتقدمين لـوظيفتك وبعثتك للجهات وتؤكد التزامها حرفيا بالأمر السامي
حمد المحيميد

نفت وزارة التعليم ما تردد في شبكات التواصل الاجتماعي حول عدم تنفيذ الأمر السامي الكريم المتعلق بالدارسين على حسابهم الخاص في الولايات المتحدة الأمريكية الذي ينص على: (إلحاق الطلبة والطالبات الدارسين حالياً على حسابهم الخاص في الولايات المتحدة الأمريكية بالبعثة التعليمية ضمن برنامج خادم الحرمين الشريفين للابتعاث الخارجي، ممن استوفى شروط وضوابط الحاق الطلاب الدارسين على حسابهم في الخارج)، مؤكدة أنها شرعت في تنفيذ القرار حرفياً دون أية تغيير.

صرح بذلك المتحدث الرسمي باسم الوزارة مبارك العصيمي الذي أوضح بأن نص الأمر الكريم واضح وصريح بأن المعنيين بالإلحاق هم أولئك الذين استوفوا شروط وضوابط إلحاق الطلبة الدارسين على حسابهم في الخارج، مشيراً إلى أن الشروط هي شروط الالحاق الصادرة بالأمر السامي رقم 5601 والمعلنة على موقع الوزارة، وأكد العصيمي أن الوزارة التزمت فورا بتنفيذ الأمر كما ورد ولاصحة مطلقا لما يشاع من أنها أو أي من مسؤوليها فسروا الأمر بغير معناه، موضحاً أن الأمر الكريم بضم الدراسين على حسابهم الخاص في امريكا يتيح لجميع الطلبة مستوفي شروط الالحاق من الانضمام للبعثة دون النظر الى عددهم أو المفاضلة بينهم.

من جهة أخرى بدأت وزارة التعليم هذا اليوم الأحد باحالة المتقدمين للمرحلة الثالثة من برنامج خادم الحرمين الشريفين للابتعاث الخارجي “وظيفتك_ وبعثتك” لجهات التوظيف بعد الانتهاء من مرحلة التدقيق، وذلك لاستكمال اجراءات المفاضلة بين المتقدمين لاختيار الأفضل وفقا للمقاعد المتاحة.

ودعت الوزارة جميع المتقدمين الى متابعة طلباتهم من خلال البوابة الالكترونية للوزارة لمعرفة حالة الطلب مع تمنياتها للجميع بالتوفيق والنجاح.

التعليقات

T
They dont care عدد التعليقات : 79 منذ 9 سنة

حسبنا الله ونعم الوكيل

و
ولي امر مغلوب علي امره عدد التعليقات : 1 منذ 9 سنة

كلام الوزراه غير صحيح ولا يمس الحقيقه بشئ .. وما يحصل هو تلاعب من الوزارة والجميع يعرف والوزاره والملحقيه في امريكا تعرف .. وزارة التعليم وضعت ابناءنا في الخارج بوعود منها بالضم وتركتهم للضياع .. وجاء وزير الغفله .. وهدم كل احلامهم رغم انه واحد من اللذين وعدهم بالضم ,,صدور أمرين ملكين بالضم .. وضع عليها شروط تعجيزيه…. وحتي الضوابط التي يقولها الجميع يعرفها .. منطبق علي الجميع .. ولكن كلها ارجعت بعدم القبول .. والملحقيه قالت لبعض الطلاب لن يقبلوا الا من بداء دراسته ألأكاديميه ,,وهؤلاء لا يحتاجون الي امر ملكي .. هي لعبه من الوزير بحق ابناءنا في الخارج ..واذا كان كلامهم صحيح فليفحصوا عن العدد الحقيقي بلاسماء عن عدد من تم ضمهم .. وهل تم قبول احد من اللغه ابد لم يقبل أحد من اللغه حتي ممن درس أكاديميا لم يقبل.. الا اذا كان حبيب عندهم .. وزارة تتلاعب بمصير ابناءنا بالخارج ووزير لا يشعر بابناء الوطن ..لم ينضم أحد لا اذا كان استوفاء 30ساعه وهذا قد ضم في المكرمه السابقه .. لا تأمين صحي.. لا ضم أجارت هلكت كهول الاباء .. بعض الابناء قد اقترض علي اساس ان يضنم ولم ينضم رغم صدور امران ملكين ..ماذا فعلت الوزاره دمرت مستقبل ابناءنا في الخارج .. وتكذب عليهم بانها يتم اناء ضمهم للبعثه .. ادخلوا علي تويتر وستعرفون الحقيقه ..واقول في النهايه ياوزراة التعليم ماذا فعلتم بابناءنا قوتوهم للضياع والي دمار مستقبلهم لا جامعاتنا في الداخل تقبلهم حسب رغباتهم ولا في الخارج سهلتم عليهم ..وتصرحون بما لا تفعلون

أ
أحمد عدد التعليقات : 147 منذ 9 سنة

نصاب انت الدخيل مانفذت ولا حاجه بعدين فيه مكرمه قبل اربع شهور يعني من الي يمديه يخلص 30 ساعه

ل
لولوالهاشميه عدد التعليقات : 97 منذ 9 سنة

الى وزير التعليم عزام الدخيل جزاك الله كل خير على ماتفعله والدي سوف تعمله
وزير التعلم اولادنا بحاجه الى ثقافه دينه ووطنيه وتكون عمليه بسلوب حوار وقصص واساله واجابه لكسر روتين التعليم فقط بلفصول فلتجديد مطلوب في العمليه التعلميه كما هم بحاجه الى ثقافه بدنيه (رياضيه ) فلكتب لاتكفي فتمنا منكم ان تجعلوا ياتوا دعاء الى المدارس مثل نايف الصحفي بلاسلوب في منتصف الاسبوع وجميع الفصول والمعلمين ينزلوا الى الساحه ولومره في الشهر ولوفقط لمدة نصف ساعه وكذلك وقت لصلاة الظهر وجميع المدرسين والمدير يكون اولهم وممكن تبادل الامامه بين المدير والمعلمين ومشاركه الطلاب بلامامه لكسر الحواجز فصدقنى اولادنا محتاجين الى من يفهمهم ويتقرب منهم فهم محتاجين لطريقة واسلوب الرسول مع اصحابه. حتى اي تاثير خارجي يفشل في السيطره عليهم فلقرب من الله وتطبيق سنة الرسول نجا. فاولاد هم رجال المستقبل فالله الله بهم

اترك تعليقاً