الاعداد السابقة للصحيفة
الاحد5 مايو

بن زايد يرد على انتقادات إيران للمملكة بالأمم المتحدة

منذ 9 سنة
7
5626
بن زايد يرد على انتقادات إيران للمملكة بالأمم المتحدة
واشنطن

وجه وزير الخارجية الإماراتي الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، رسالة نارية إلى الحكومة الإيرانية، أثناء كلمته التي ألقاها أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة.

واعتبر بن زايد أن سجل إيران لا يؤهلها لانتقاد أداء السلطات السعودية في حادث التدافع الذي وقع بمنى أول أيام عيد الأضحى، مشددًا على رفض بلاده التدخُّل في شؤون دول الخليج عامةً، والإمارات خاصةً.

وقال بالنص عقب كلمة للرئيس الإيراني حسن روحاني: “أرى أن سجل إيران لا يؤهلها للحديث عن سلامة الحجاج وحقوق الإنسان، وسياساتها لا تسمح لها بأن تتناول الاستقرار في منطقة الخليج والشرق الأوسط… ستقف دولة الإمارات مع المملكة العربية السعودية بحزم وقوة ضد أي محاولات إيرانية للتدخل في الشؤون الداخلية للدول العربية”.

وأضاف أن بلاده تشعر بالقلق من تفاقم العنف في المنطقة العربية، لافتًا إلى أن الاستقرار مرتبط بمدى التعاون بين بلدانها، ومشددًا على ضرورة وجود حل سياسي للأزمة السورية.

وأشاد بن زايد بموقف الأزهر الشريف في مواجهة التطرف، داعيًا المجتمع الدولي إلى دعم مصر ومساعدتها ضد الإرهاب، مبينًا أن استقرار مصر ضروري لاستقرار المنطقة.

التعليقات

م
من بعيد عدد التعليقات : 20 منذ 9 سنة

كفييت ووفيت ولعنتة الله على الشيعة الاذناب

س
سيف عدد التعليقات : 5003 منذ 9 سنة

كفوا كفوا يابن زايد السعوديه واالامارات وقطر يدا واحده ضد الشيعه عليهم لعنه الله ,

ك
كلمة حق عدد التعليقات : 68 منذ 9 سنة

هذا ان دل يدل على مصداقية ابناء الملك عبد العزيز وابناءه اسكنهم الله الجنه ونحن جنود لي وطننا السعوديه حفظه الله من كيد الاعداء وحفظ ولاة امرنا الاخيار ….. دمت ياوطني عالي فوق القمم …..

ه
هلالي عسل عدد التعليقات : 1401 منذ 9 سنة

هذا الشبل من ذاك الاسد ,, والله والنعم فيكم ياعيال زايد ,,

ح
حالمه** عدد التعليقات : 152 منذ 9 سنة

كفو

s
samiebrahim عدد التعليقات : 2665 منذ 9 سنة

الله يرحم ابوك يابن زايد.

ع
عبدالعزيز الغبيوي عدد التعليقات : 15 منذ 9 سنة

كفو يابن زايد من خلف مامات

اترك تعليقاً