الاعداد السابقة للصحيفة
الاربعاء24 ابريل

حقوق الإنسان بمكة تزور ثلاجة جثث المتوفين في حادثة التدافع

منذ 9 سنة
0
2447
حقوق الإنسان بمكة تزور ثلاجة جثث المتوفين في حادثة التدافع
مكة المكرمة

قام فريق من الجمعية الوطنية لحقوق الإنسان في منطقة مكة المكرمة أمس بزيارة مجمع الطوارئ بالمعيصم في مكة المكرمة الموجود به الثّلاجة الرئيسة لجثث المتوفين – رحمهم الله – في حادث تّدافع منى ، والتقى عدداً من العاملين في الإدارات المشتركة في المجمع. وعاين الوفد ثلاجة الموتى ، وصالات الفرز وصالات تجهيز الموتى، ومكاتب الجهات الحكومية والخيرية المشاركة ، والمرافق التابع للثلاجة ، وعاين المقابر التي يتم الدفن فيها لمن طلب ذويهم أو تقرر دفنهم في مكة المكرمة.

وتحدث الفريق مع عدد من العاملين، ووقف على الجهود المبذولة في تجهيز الموتى وتكفينهم ثم الصلاة عليهم ودفنهم في مقبرة المعيصم , كما تحدث الفريق مع بعض العاملين من منسوبي الجهات ذات العلاقة والمغاسل التابعة للجمعيات الخيرية.

وشاهد الفريق الدور التعاوني المشترك بين مؤسسات الدولة والقطاع الخيري ، حيث تضافرت الجهود في فرز وتجهيز الجثث للصلاة عليها ودفنها ، وأسهمت الجمعيات مع القطاع الحكومي بفعالية في إنهاء إجراءات المتوفين .

وأشاد الفريق الزائر بالجهود الكبيرة المبذولة التي تنفذ بمهنية عالية ، وبمحافظة أمينة على حرمة الموتى، وأثنى على أداء العاملين في المجمع خاصة من منسوبي وزارة الداخلية ، والجمعيَات الخيريّة، وأمانة العاصمة.

التعليقات

اترك تعليقاً