الاعداد السابقة للصحيفة
الجمعة26 ابريل

تعرض 280 سعودياً للابتزاز من فتيات عبر الإنترنت خلال عام

منذ 9 سنة
9
3201
تعرض 280 سعودياً للابتزاز من فتيات عبر الإنترنت خلال عام
الدمام

كشف الباحث الأمني محمد السريعي ، عن تعرض 280 شاباً سعودياً للابتزاز من قبل فتيات عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وذلك خلال عام واحد ، وحاول عدداً من هؤلاء الضحايا الانتحار بعد فشلهم في التخلص من قبضة المبتزات، اللاتي طالبن بدفع مبالغ مالية كبيرة مقابل عدم نشر صور ومقاطع فيديو لضحاياهن تم تسجيلها عبر برنامج “سكايب”.

وأوضح السريعي بحسب الوطن ، أنه تلقى خلال العام الماضي 280 طلباً من شباب سعوديين تعرضوا للابتزاز من فتيات من إحدى دول شمال إفريقيا، بعد تورطهم في محادثات غير شرعية معهن، حيث تم تهديدهم بنشر الصور ومقاطع الفيديو وإرسالها لأصدقائهم وأقاربهم في موقع “فيس بوك”، طبقاً لصحيفة “الوطن”.

وأوضح المحامي محمد العتيبي، أن عقوبة التشهير عبر النشر على الإنترنت تشمل السجن لمدة لا تزيد على سنة، والغرامة بما لا يزيد على 500 ألف ريال، أو بالعقوبتين معاً، وأنه في حال كانت عملية التوثيق تنطوي على ما يمس الحياة الخاصة، فإن العقوبة تصل إلى السجن لخمس سنوات، والغرامة 3 ملايين ريال.

التعليقات

م
من بعيد عدد التعليقات : 3748 منذ 9 سنة

دلاخة

ص
صخر عدد التعليقات : 170 منذ 9 سنة

مزدي

ع
عادي عدد التعليقات : 116 منذ 9 سنة

ياكثر الخرفان
وبالذات في اذعات ال MBC
اسمعوهم من بعد 5 عصرا
اقسم بالله خرفان بحق وحقيقي على مستوى عالي
مكانهم الطبيعي استراليا
الحمدلله والشكر على العقل

ن
ناقده ومتابعه عدد التعليقات : 5876 منذ 9 سنة

ههههههههههههه معليش هالمره مازبطت معاكم ،، ههههههههههه مستحيل هالكلام اللي تقولوه

ف
فوفو20 عدد التعليقات : 7242 منذ 9 سنة

هههههه دولة من شمال افريقيا ليش ما تقولون المغرب ههههه وربعنا مدح ببنات المغرب وأنهم اشرف من السعوديات بس حلوة قضايا ابتزاز ودافعين مبالغ مالية عشان ما ينشرون صورهم بسكايبي ومتعرين اعتقد ما حد قالكم افضحوا انفسكم وتعروا وليش ما بلغوا الهيئة من البداية والا هو مسلسل عندهم يوم شبعوا منهم قالوا ابتزاز وبعدها يدورون على غيرها والله ام ركبة بيضا تبتز الخرفان ولا بعد بفلوس ومبالغ مالية وقدرها الدنيا دوراة

ع
عبدالله محمد الشهري عدد التعليقات : 700 منذ 9 سنة

لامناحة على الخرفان أي لابكاء عليهم فقد وصلت بهم الخرفنة إلى أن يدخلون في مستنقع الخرفنة من أوسع أبوابه برجولهم وفي النهاية ينضحك عليه وتؤخذ فلوسه والعلم الطيب للهندي والعامل في محل الملابس وبلاش كمان وأما من ضاعت فلوسه فسلفه صابر قبل هذا ضاعت فلوسه ولم يجدها حتى ساعة إعداد هذا الخبر .
تحيتي لكل بطل ونشمي ورجال ما تمشي عليه الحركات القرعاء من البنات الهايصات وأما الخروف فقد إستغنت عنه النعاج بعد أن سلبن مافي يده وجيبه وهو فاغر في إنتظار قبلة عفنة إستعصى حضورها حتى بعد دفع ثمنها كاش .

ا
ام البنات عدد التعليقات : 1680 منذ 9 سنة

ههههههههههههههههههههههههههههههههه
خرفان امباع

a
abeer عدد التعليقات : 1023 منذ 9 سنة

يستاهلون ماجاهم اللي من ايده الله يزيده ——– والسلام

ا
ابو عمار عدد التعليقات : 68423 منذ 9 سنة

هههههههههههههههههههههههههههههههههههههه

280 شاب فقط مستحيل قول مليون و 280 الف اهبل ممكن . ثم ايش يستفيد عندما يتحدث مع فتاه في شمال افريقيا ؟ ممكن يسافر ويقابلها ان كانت جاده في كلامها معه اما ان يضيع وقت ويصرف مبالغ على مكالمات فهذا يحتاج لعلاج عقلي مو نفسي وكم خيزرانه على جلده

اترك تعليقاً