الاعداد السابقة للصحيفة
الجمعة19 ابريل

بالفيديو.. أول ظهور للفنانة “رجاء محمد” بعد 30 عاماً على اعتزالها

منذ 9 سنة
6
20573
بالفيديو.. أول ظهور للفنانة “رجاء محمد” بعد 30 عاماً على اعتزالها
الكويت

بعد اكثر من 30 عاما على اعتزالها ظهرت الفنانة رجاء محمد للمرة الاولى ضمن برنامج “صافي يا لبن ” مع الاعلامي علي نجم.

ورجاء محمد فنانة امتازت بالوجه الطفولي والصوت الحنون، ولدت عام 1962 سورية الأب كويتية الأم.

تنتمي الفنانة رجاء محمد سليم لأسرة فنية، حيث ان شقيقتها هي الممثلة عواطف محمد ،بدأت التمثيل في أواخر السبعينات وأوائل الثمانينات وهي في عمر 17 سنة، وكان أول ظهور لها في مسرحية السندباد البحري وكان دورها يقتصر على الرقص مع عدد من الفتيات من بينهم هدى حسين وإخلاص المسباح.

مثلت في عدد من المسلسلات ولها اغنية في مسلسل »افتح ياسمسم« وهي اغنية »أعيش في مدينة« وقدمت أيضا في البرنامج الإرشادي »سلامتك« أكثر من خمسين أغنية منها: »خذ الحذر« و »مواطن كثيرة فيها خطر« و غيرها، كما شاركت بمسلسل »أحلام صغيرة« وكان دورها حول شخصية الفتاة الحالمة المراهقة التي تعشق بجنون رغم ان حبها كان من طرف واحد شاركها بالعمل القديرة حياة الفهد، سعاد عبدالله، خالد العبيد، ابراهيم الحربي.

وشاركت في مسلسل »خالتي قماشة«، و»غدا قالت لي امي« هذا بالاضافة لسهرات تلفزيونية عديدة لم تعد موجودة بالأسواق بسبب اعمال السلب التي تعرضت لها اثناء الغزو، وقدمت اشهر المسرحيات الخاصة بالطفل وهي مسرحية »الزرزور وطرزان والسندباد«، بجانب عبدالرحمن العقل، وبصوتها الشجي اعادت اغنية »شويخ من أرض مكناس« من خلال أحد السهرات التلفزيونية مع عدد من نجوم الفن الكويتي.

تميزت رجاء محمد بصوتها الجميل الذي صقلته بدراستها في المعهد العالي للدراسات الموسيقية، و كان معها بنفس المرحلة، المطربة الكويتية نوال، وولد الديرة و الفنان محمد البلوشي، فشاركت في أوبريت »قناديل الأمل« مع الفنان محمد المنصور، وهو اوبريت جميل عن الأسرة، وغنت فيه الأغنية الشهيرة »يا ابونا و امنا يا سند بيت الهنا احنا ما ننسى فضلكم« وقد تم استخدام هذا المقطع من الاوبريت في مسلسل »إلى أبي و أمي مع التحية«.

في عام 1984 كان آخر أعمالها الفنية أوبريت »سندريلا «مع الفنان محمد المنصور وإبراهيم الصلال وعلي المفيدي، ثم فاجأت الجميع بزواجها و اعتزالها الفن، بعد 5 سنوات فقط في المجال الفني، ولم تظهر بعد ذلك في اي وسيلة من وسائل الاعلام باستثناء لقاء على صفحات جريدة الانباء في العام 1989.

التعليقات

s
s@s@القرني عدد التعليقات : 68157 منذ 9 سنة

غابت كثير عن الشاشه
وافتقدوها الناس ونسيوها
على ذكر الغياب……
عبير يااخوان وينها
لاحس ولا خبر
الله يارب تكون بخير وسلامه
ويسعدها ذيك البنت ويييبيين
ماكااااااااانت

s
s@s@القرني عدد التعليقات : 68157 منذ 9 سنة

والله زماااااااااان يارجاء

ن
ناقده ومتابعه عدد التعليقات : 5876 منذ 9 سنة

الله يامحلاها تهبل حتى وهي كبيره بالسن ،،

د
دويشر عدد التعليقات : 530 منذ 9 سنة

هاذي اللي في مسلسل خالتي قماشه اخت الفنانه سعاد عبدالله في المسلسل اللي غنت شويخ من ارض مكناس والله قروووب جميل جدا ومضحك

ر
راعي الحنبزانه وانا ابوفارس عدد التعليقات : 11577 منذ 9 سنة

وشهي هذي بعد ههههههههه ومن وين طلعت ووش جنسيتها

ف
فقط فوق الأربعين عدد التعليقات : 171 منذ 9 سنة

من هم فوق الأربعين يعرفون رجاء محمد
كانت حلم الكثير

اترك تعليقاً