الاعداد السابقة للصحيفة
الثلاثاء16 ابريل

٤٠ كشافاً و٩ قادة يستقبلون ضيوف الرحمن في منفذ حالة عمار‎

منذ 9 سنة
0
1662
٤٠ كشافاً و٩ قادة يستقبلون ضيوف الرحمن في منفذ حالة عمار‎
محمودالبلوي

انطلق المعسكر الكشفي لخدمة ضيوف الرحمن، الذي ينفذه قسم النشاط الكشفي في الإدارة العامة للتعليم في منطقة تبوك، في مدينة الحجاج بمنفذ حالة عمار البري، ويستمر لمدة 20 يوماً وقال مدير إدارة نشاط الطلاب نائب المشرف العام على المعسكر، الدكتور عبد الله بن صالح الحارثي:”تم تجهيز المعسكر الكشفي ودعمه بكل الاحتياجات، وتتنوع الأعمال الجارية بين توعية الحجاج القادمين من الدول العربية والإسلامية والأوروبية، وتقديم المطبوعات التوعوية والإرشادية لهم بعدة لغات”.

وأضاف: “من بين الأعمال الأخرى الملقاة على عاتق الكشافة؛ التنسيق مع الجهات الحكومية مثل الشؤون الصحية من أجل تنظيم دخول الحجاج المرضى الذين يحتاجون إلى إسعاف طبي، والمشاركة في عملية تنظيم دخول الحجاج لإنهاء إجراءات الجوازات والجمارك وتوعيتهم، ومساعدة كبار السن من خلال تخصيص مجموعة من الكراسي المتحركة لها ويساعدهم في تحريكها الكشافون”.
وأردف “الحارثي”: “أكدنا على جميع القادة الكشفيين والطلاب الكشافين المشاركين في المعسكر، ضرورة تقديم أفضل وأرقى الخدمات لضيوف الرحمن وفق تطلعات القيادة”.

وقال قائد المعسكر مشرف النشاط الكشفي سعود بن مسامح العنزي: “٤٠ كشافاً متقدماً وتسعة من القادة الكشفيين يشاركون في المعسكر من خلال التناوب، وتتضمن أعمالهم المكلفين بها استقبال الحجاج وتوزيع الهدايا لهم ومساعدة كبار السن والمحتاجين، بالإضافة إلى المساهمة مع رجال الجوازات والجمرك في تنظيم المسارات”.

وأضاف: “سيتحملون كذلك مسؤولية وضع شاشات في ساحة مدينة الحجاج لتعرض عليها بعض تعليمات ونسك الحج بعدة لغات، ويعملون على استقبال الحجاج القادمين بالبخور والعطور”.
وتابع “العنزي”: “الكشافون يبذلون قصارى جهدهم لأداء أعمالهم على أكمل وجه، وهم رغم ارتباطاتهم مع أسرهم، فإنهم مصرّون على خدمة ضيوف الرحمن من خلال المناوبة فيما بينهم”.
ونوه العنزي أنه تم تقديم عدة دورات للكشافة المشاركين منها دورة الإسعافات الأولية،الدفاع المدني، بالإضافة الى دورة فن التعامل مع الآخرين، ودورة تعليم اللغة الإنجليزية لتسهيل التخاطب مع الحجاج الغير ناطقين بالعربية.

التعليقات

اترك تعليقاً