الاعداد السابقة للصحيفة
الجمعة29 مارس

انتقادات لكندا بعد غرق طفل سوري حاولت أسرته الهجرة إليها

منذ 9 سنة
4
3383
انتقادات لكندا بعد غرق طفل سوري حاولت أسرته الهجرة إليها
رويترز

تعرضت الحكومة الكندية المحافظة لانتقادات من معارضيها السياسيين اليوم الخميس بعد تقارير أفادت بأن أسرة طفل سوري جرفت الأمواج جثته على شاطئ تركي حاولت الهجرة إلى كندا.

كانت صورة جثة الطفل السوري أيلان كردي البالغ من العمر ثلاث سنوات التي لفظتها مياه بحر إيجه على شاطئ منتجع بوضروم قد انتشرت بشدة على مواقع التواصل الاجتماعي أمس الأربعاء وأثارت التعاطف والغضب مما اعتبره البعض تقاعسا من جانب الدول المتقدمة عن مساعدة اللاجئين.

وأثيرت القضية فيما تسعى حكومة رئيس الوزراء الكندي ستيفن هاربر للفوز بفترة جديدة في انتخابات مقررة يوم 19 أكتوبر تشرين الأول. وقوبل قرار الحكومة تغيير نظام اللجوء في البلاد بانتقادات من المدافعين عن الهجرة.

وذكرت وسائل إعلام أن وزير المواطنة والهجرة الكندي كريس الكسندر علق حملته الانتخابية للفوز بمقعد في البرلمان وعاد إلى العاصمة. وسرعان ما وجهت أحزاب المعارضة أصابع الاتهام للحكومة.

وقال الزعيم الليبرالي جاستين ترودو للصحفيين في مونتريال “لا تبدي التعاطف هكذا فجأة وسط حملة انتخابية… إما أن يكون لديك أو لا.”

وأضاف “تجاهلت هذه الحكومة التماسات منظمات كندية غير حكومية وأحزاب معارضة والمجتمع الدولي بأن كندا يجب أن تفعل المزيد وكان يجب أن تفعل المزيد.”

وأشار إلى أن كندا يجب أن تقبل 25 ألف لاجئ سوري على الفور.

التعليقات

ن
ناصر6 عدد التعليقات : 294 منذ 9 سنة

هذا الطفل رحمه الله من مدبنة عين كوباني هرب مع اهله من جحيم داعش الذي اجتاح المدينه

ا
الدوسي عدد التعليقات : 764 منذ 9 سنة

الشعب ماضيعه وخلاه يخرج في مظاهرات الا دعاة الشر وبالاخص جماعة الإخوان الي من زمان فرحانين بربيع العربي. هذه نتيجة الربيع حروب وتفرقه وذبح ودماء واشلاء. وهذا عقاب من الله لمن يخالف شرعه.. الا لو يريد الله بالخروج على اي حاكم او اي طاغية لا امر موسى عليه السلام.. ولكن الله امره ان يقول له كلام لين لعله يهتدي او يتوب.. وهو فرعون العن من بشار.. لكن لو صبرو الشعب السوري على طغيان فشار لما تدمرت سوريا وهذه الدمار بسبب فتنة الدعاة الشر دعاة اهل النار والعياذ بالله منهم وجماعة الإخوان منهجهم التكفير على كل من يخالف منهجهم وهذا كل من كتبهم سيد قطب وحسن البناء.. .. وهم الي صنعو داعش يريدو خلافه المزعومة وهم خوارج كلاب النار.. من فارق اهل السنه والجماعة. فهو مخالف منهج الرسول صلى الله عليه وسلم.. لان لما يأمرنا بالخروج على اي حاكم ظالم مالم يمنع المسلمين من ادا العباده ومن يامر في معصية الله سبحانه فلا سمع ولاطاعه.. ودين محمد صلى الله عليه وسلم. لم يأتي بالعنف والذبح يالخوارج وإنما دين رحمة ودين وسط لامتشدد ولا ضعيف.. وهذا ماقال الله سبحانه في نبيه وجادلهم بالتي هي احسن..

ا
الخالدي عدد التعليقات : 567 منذ 9 سنة

سبحان الله وهذولي كفار انتقدو حكومتهم .. ليه مو المفتى انتقد وقال المفروض ان مكة ومدينه والمملكة تفتح ابوابها لللاجيئن مو الخليج الى زعزعت الوضع وقالت لابد للظلام ان ينتهي في سوريا ليه ماتفتح ابوابها للاجيئن !!!!! ليه ليه !! ليه يروحون اوروبا ومكه ومدينة اقرب لهم !!!

ع
عبادي الهلالي عدد التعليقات : 4532 منذ 9 سنة

يالله ارحمه وارحمنا برحمتك
حسبي الله الله فيك يافشار انت واسياد ك المجوس الفرس الخونه الحاقدين على الاسلام والمسلمين

اترك تعليقاً