الاعداد السابقة للصحيفة
الجمعة19 ابريل

بدء التحقيق في انهيارات مشاريع الإسكان بجازان

منذ 9 سنة
3
3056
بدء التحقيق في انهيارات مشاريع الإسكان بجازان
جازان

بدأت لجنة مكونة من إمارة منطقة جازان، والشرطة، والدفاع المدني، وفرعي وزارتي الإسكان والتعليم بالمنطقة، التحقيق في انهيار بعض المباني المدرسية والسكنية بمشاريع الإسكان بالمنطقة.

ولاحظت اللجنة أن تسرب مياه الأمطار والمكيفات للمباني أدى إلى سقوط السقف المستعار، لعدم صيانته بشكل دوري، كما أدى سوء تنفيذ أعمال العزل، وتركيب أطباق لاصقة على طبقة العزل إلى تشققات بين المباني والأسقف.

فيما تبين وجود انهيار بمبنى تابع لمؤسسة الأمير سلطان الخيرية بمحافظة صبيا، نتيجة عدم الصيانة الدورية وإهمالها، وتمت مخاطبة المؤسسة لإصلاح الانهيارات، وتوفير سكن للأسر المتضررة لحين الانتهاء من الترميم.

ونقلت صحيفة “الوطن” عن مصدر بإمارة المنطقة قوله، إن سبب بعض الانهيارات يعود إلى تقصير المقاولين والشركات المنفذة، مشيراً إلى أنه جرى تكليف فريق عمل مختص للنظر في الأمر وكتابة تقارير عاجلة ورفعها إلى أمير المنطقة، الأمير محمد بن ناصر، الذي أبدى استياءه بعد المعلومات الواردة عن الانهيارات.

التعليقات

ا
الشريف عدد التعليقات : 3006 منذ 9 سنة

هذا الفساد بعينه

بنية تحتية رديئة

ا
القادم من الفضاء عدد التعليقات : 1820 منذ 9 سنة

مشروع اسكان ضخم يترتب عليه حياة ناس بشر يسند لمقاولين محللين لأيخافون الله لوأسند هذا المشروع الكبير في كل مناطق المملكه للشركات الصينيه والكوريه لكان أفضل من ناحية التصميم والجوده في التنفيذ خصوصآ هناك تجارب لتلك الشركات في مجال بنأ الاسكان والكباري والانفاق والطرق في الكثير من مناطق المملكه أثبتت تلك المشاريع المنفذه من قبل تلك الشركات جودتها وهي الأفضل بكل تأكيد

ع
عارف عدد التعليقات : 104 منذ 9 سنة

حسدها من المواطنين لين تم تتدمير اكثرها بسبب المفسدين من التكسير والسرقات
البيت اذا تم تركه بدون سكن يخرب ويتهدم من الطبيعه
عدم الأسراع في تسليم الموطنين المستحقين بسبب الفساد وحب المصلحه هو كذالك من الأسباب اللي دتمرن واصبحت معرضه للخراب
حسبنا الله ونعم الوكيل

اترك تعليقاً