الاعداد السابقة للصحيفة
الجمعة26 ابريل

وزارة النقل ترصد 43 مخالفة في مكاتب تأجير السيارات والأجرة العامة في الرياض

منذ 9 سنة
0
1469
وزارة النقل ترصد 43 مخالفة في مكاتب تأجير السيارات والأجرة العامة في الرياض
الرياض

رصدت فرق التفتيش بإدارة الطرق والنقل بمنطقة الرياض بالتعاون مع الجهات الأمنية عدد من المخالفات على المؤسسات والشركات العاملة في نشاط النقل بمدينة الرياض وصلت إلى 43 مخالفة في أنشطة تأجير السيارات والأجرة العامة ونقل البضائع والمهمات.

وبلغ إجمالي الغرامات التي سجلتها فرق التفتيش على المخالفات المرصودة نحو 90 ألف ريال حيث سجلت في مجال تأجير السيارات مخالفة لمؤسسة تمارس النشاط بدون ترخيص, وتم تغريمها بمبلغ خمسة الآف ريال، إضافة إلى ثلاث مخالفات لمؤسسات تمارس النشاط من خلال مكاتب فرعية غير مسموح بها وجرى تغريمها بمبلغ 15 ألف ريال, و 11 مخالفة لمؤسسات تأجير لا تلتزم بالسعودة وتغريمها بمبلغ 11 ألف ريال، و 10 مخالفات لمؤسسات تمارس النشاط بترخيص منتهي وغرمت بمبلغ 30 ألف ريال، ومخالفة لمؤسسات قامت بتأجير مركبة غير مثبت بها ملصق التعريف وغرمت بمبلغ 500 ريال .

كما شملت الغرامات أربع مخالفات لمؤسسات قامت بمطالبة المواطن بإبراز وثيقة خلاف الهوية ورخصة قيادة لتأجيره مركبة وغرمت بمبلغ أربعة الآف ريال, إضافة إلى مخالفة لمنشأة تقوم بتأجير مثبت بها ملصق التعريف على غير الزجاج الخلفي وغرمت بمبلغ 500 ريال, ومخالفة لمنشأة لعدم وضعها صورة من الترخيص في مكان بارز في مركز ممارسة النشاط أو احد فروعة وغرمت بمبلغ 500 ريال.

وفي مجال الأجرة العامة جرى مخالفة منشاة تأخرت في طلب تجديد الترخيص وغرمت بمبلغ ألف ريال, فيما جرى مخالفة منشأة تأخرت في طلب تجديد الترخيص وغرمت بمبلغ ألف ريال.

وفي مجال النقل المدرسي ونقل المعلمات جرى مخالفة منشأة تأخرت في طلب تجديد الترخيص وغرمت بمبلغ ألف ريال, وثلاث مخالفات لمنشاة تمارس النشاط بدون الترخيص وغرمت بمبلغ 15 ألف ريال, وخمس مخالفات لمنشآت قامت بتعديل مواصفة في المركبة دون موافقة الوزارة وغرمت بمبلغ خمسة آلاف ريال.

التعليقات

اترك تعليقاً