الاعداد السابقة للصحيفة
الجمعة29 مارس

ضبط 513 مخالفا لنظام العمل بالشرقية

منذ 9 سنة
0
1737
ضبط 513 مخالفا لنظام العمل بالشرقية
الدمام

ضبط فرع وزارة العمل بالمنطقة الشرقية بالتعاون مع الأمن العام ، (513) مخالفا لنظام الإقامة والعمل من جنسيات مختلفة في عدد من مكاتب العمل بمحافظات المنطقة الشرقية، وذلك ضمن حملات المرحلة الثانية من الحملة الأمنية المشتركة .

ورصد الفرع أكبر عدد من المخالفات في الحملات الأمنية التي نفذها مكتب عمل الأحساء في آماكن مختلفة من المحافظة شارك فيها 14 مفتشا برفقة الرفد الأمني أسفرت عن ضبط (274) مخالفة متنوعة كعدم وجود رخصة عمل، والعمل في غير المهنة المدونة في رخصة العمل، والعمل لدى الغير، وعدم الاحتفاظ بمكان العمل بالسجلات والكشوف والملفات والبيانات التي تتضمنها اللائحة التنفيذية لنظام العمل بواقع 80 مخالفة، وعدد من المخالفات الأخرى المتنوعة.

كما قام مكتب عمل حفر الباطن بعدد من الحملات الأمنية استهدفت عدد من معارض ومحلات المفروشات وأماكن مختلفة وأسفرت عن ضبط (164) مخالفة، شملت 29 مخالفة للعمل لدى الغير، و 8 مخالفات للعمل في غير المهنة المدونة في رخصة العمل، و 39 مخالفة عدم أخبار مكتب العمل كتابة عند بدء عمل المنشأة باسمها ونشاطها وعنوانها والمدير المسؤول عنها وعدد العاملين بها، إضافة إلى ضبط 69 مخالفة عن ضرورة الالتزام بتأنيث محلات بيع المستلزمات النسائية، وضبط مخالفة للعمل تحت أشعة الشمس وعدد من المخالفات الأخرى .

فيما نفذ مكتب عمل القطيف عدة حملات أمنية استهدفت القطيف، والمجيدية، وحي الشاطئ، وصناعية الاوجام، وأسفرت عن ضبط (36) مخالفة منها 7 مخالفات العمل لدى الغير، ومخالفة عن العمل في غير المهنة المدونة في رخصة العمل، إضافة إلى عدد من المخالفات الأخرى .

كما نفذ مكتب عمل رأس تنورة عدة حملات أمنية استهدفت نشاط المقاولات العامة التشييد والبناء أسفرت عن ضبط (12) مخالفة، منها 9 مخالفات العمل لدى الغير، إضافة إلى 3 مخالفات للعمل في غير المهنة المدونة في رخصة العمل .

ونفذ مكتب عمل الجبيل عدة حملات أمنية استهدفت الورش الصناعية، وبعض المحلات أسفرت عن ضبط (4) مخالفات تنوعت بين مخالفتين للعمل في غير المهنة المدونة في رخصة العمل وعدم وجود رخصة عمل، إضافة إلى مخالفتين لمنع العمل تحت أشعة الشمس .

كما نفذ مكتب عمل الخفجي عدة حملات أمنية استهدفت عدد من شوارع المحافظة، أسفرت عن ضبط (4) مخالفات عن العمل في غير المهنة المدونة في رخص العمل.

فيما قام مكتب عمل بقيق بحملة مشتركة مع مكتب عمل الأحساء شملت عدة مواقع في محافظة بقيق، أسفرت عن ضبط 5 مخالفات للعمل لدى الغير .

ونفذ مكتب عمل الجبيل ومكتب عمل راس تنوره والوفد الأمني حملة مشتركة في منطقة جلموده بالصناعية استهدفت موقع البناء والإنشاء أسفرت عن ضبط 6 مخالفات للعمل لدى الغير، و 8 مخالفات للعمل تحت أشعة الشمس .

التعليقات

اترك تعليقاً