الاعداد السابقة للصحيفة
السبت20 ابريل

الإسكان تعتمد تأثير «أي عامل» في أحقية المتقدمين

منذ 9 سنة
11
5147
الإسكان تعتمد تأثير «أي عامل» في أحقية المتقدمين
الرياض

بدأت وزارة الإسكان في احتساب ما أسمته بـ «أي عامل» موجود في السجل التجاري لدى المتقدم إليها للاستفادة من أحد منتجاتها، ما سيؤثر على نقاط الأولوية بعدما كان المتقدمون يعتمدون على أن التأثير يبدأ احتسابه عندما يتجاوز عدد العمالة سواء المنزلية أو غيرها ثلاثة عاملين. مصادر مطلعة أكدت على أن ذلك يزيد من تصفية الأكثر استحقاقا من المؤهلين الذين لا يملكون دخولا كافية، حتى تكون لهم الأولوية الأكثر من غيرهم في حال انسجمت مع ظروفهم باقي النقاط الموضوعة والمعتمدة.

وكانت وزارة الإسكان قد أوضحت في لائحتها أنه يتم تعديل مجموع النقاط التي تمنح للمتقدم في حالتين، إحداهما إذا كان لدى أفراد الأسرة مجتمعين عمالة منزلية يتجاوز عددهم الثلاثة، فيخصم ثلاث نقاط عن كل عامل يزيد عن الثلاثة عمال، وإذا كان لدى أفراد الأسرة مجتمعين عمالة غير منزلية يتجاوز عددهم الثلاثة، يخصم ثلاث نقاط عن كل عامل يزيد عن الثلاثة عمال.

يشار إلى أن المادة الثامنة والعشرين من اللائحة التنفيذية لتنظيم الدعم السكني منحت المتقدم نقاطا بناء على الحالة المالية له ولأفراد أسرته، على أن يكون الحد الأقصى للنقاط التي تمنح وفق هذا المعيار 20 نقطة؛ بينما يتم تحديد عدد النقاط التي تمنح للمتقدم بناء على نوع قائمة الأولوية التي سيدرج فيها، وإجمالي الدخل الشهري له ولأفراد أسرته وفق جدول يبدأ من الذي دخله أقل من 3 آلاف ريال ويصل إلى من يكون دخله أقل من 27 ألف ريال.

التعليقات

ا
الكومديان عدد التعليقات : 20 منذ 9 سنة

يا أخي قولوا مافي سكن خلاص بح الفلوس قسمنها وما بقي شي منها لكم
احسن من المهزلة هذي كل يوم طالعين لنا بشي جديد
حسبنا الله عليكم والله لا يسامح كل من بوزارة السكان

ا
الظامي عدد التعليقات : 783 منذ 9 سنة

الله لايحد المسلمين عليكم كلامكم ماله معنى

ف
فتامين (( و )) عدد التعليقات : 2716 منذ 9 سنة

الأمور تسير على مايرام
فقط اعطونا مبالغ مالية وبس
وش دخل العمال والعاملات في السالفة

هي وزارة ضعيفة وهزيلة وشعبت نفسها ولاهي قادرة تلحق
ياليت يتم إلغاؤها وتحويل المبلغ الخيالي إلى بنك اسمه البنك السعودي للعقار أسوةً ببنك التسليف
يعطي قروضًا مالية وأنت يالمواطن ابن ع راحتك وكيفما تريد وسدد بأقساط مريحة في متناول الجميع

o
omran100 عدد التعليقات : 175 منذ 9 سنة

قمة المهزله
ههههههه

ا
ابوطلال عدد التعليقات : 1 منذ 9 سنة

الاسكان ليس حق للمواطن لابد ان يتعب مثل صالح كامل مثلا ً,
المواطن في بذخ الراتب اقل شي 50000الف و4 سيارات ومزرعة ومعونت زواج 200000 الف وعيالنا في مدارس اهلية وكهرباء وماء مجاني ورسوم المرور والجوزات مجانية والاراضي ومواد البناء رخيصة ومدعومة من الدولة التدرج الوظيفي والترقيات سهههههلة والمحاكم تفصل في القضايا في شهرين مشاريع الشباب تمول بدون تعقيد البنزين والغاز بلاش لاننا نعوم فوق النفط الصحة العلاج والعمليات بس اطلب المستشفىتعالج او تنوم على طول التأمين الطبي تدلل اي شركة تبيها الوظائف بلهبل عندك البطالة 15% واصلا مجموع المتوظفين من الشعب 27% لا تقول عندنا بطالة وتذكر (لو يشد حيله الشاب السعودي يبداء من الصفر ث يصل لاعلى المناصب ) يعني تبداء مثل وزير الاسكان كان موظف ويتكلم عن غلاء الاراضي والتلاعب وتتطور حتى اصبح وزير وبعين الخبير الثاقبة الله يحفظه عرف ان اسباب وتعقيدات حصول المواطن على سكن هم العمالة يعني مؤشر غنى الاسر هو من عنده شغالة وفعلا وعد انه منذ ان تولى الوزارة قال بس اعطوني 100 يوم وابشروا لدرجة ان المواطن خاف ان اسعار الغنم ترتفع بسبب كثر الطلب عليها وذلك لان كل مواطن يبي يسوي نزالة او صدقة بمناسبة السكن الجديد .

ملاحظة * منظمة الصحة العالمية حذرت من كثر استخدام أبر التخدير وتأثيرها على المواطن السعودي لانه في اليوم الواحد يتعرض لكميات كبيرة منها.

س
سالم السالم عدد التعليقات : 67 منذ 9 سنة

وبعدها تقوال من عندها اكثر من سيارة لا يستحق الاسكان يصرف الاسكان من يملك سيارة وحدة فقط عشان المواقف الاسكان غير كافية لاكثر من سيارة

ر
رااايق عدد التعليقات : 12615 منذ 9 سنة

نقاااط ..!! ليه مقدم على شريحه جوال هههههه
.
وزي ماقال التعليق رقم 1 .. أنتهى ..

خ
خالد عدد التعليقات : 104 منذ 9 سنة

ماشاء الله على وزارة الاسكان ذكيييه
تبي تقلل من عدد الاجانب بالمملكة
حكيم ياشيخ حكيم ياشيخ

ع
عبدالله سالم العوفي الحربي عدد التعليقات : 14 منذ 9 سنة

ياكثر اعذارهم الله لايوفق المتلاعب وزعو على الناس الدوله ماهي مقصره

س
سبع الليل عدد التعليقات : 951 منذ 9 سنة

عند فكرة ياوزارة الإسكان الفاشلة العقيمة المريضة الي عندة أطفال لايزيدون عن ٢ يحرمون بحكم انهم قليل يسكنون بخيمة في اي شارع او خرابه او ورشة سيارات وإذا أطفالة اكثر من ٣ يمسك سرا حتى يجي شرط من وزارة الإسكان من الشروط المريضة العقيمة يحذفة برآء الي لاجديد فيها كلهاضدالمواطن ولا استفاد شى من هل الوزاره منذو ان أنشأها. صورة مع التحية لنزاهة النايمة اَهل السبات العميق. لأخذ الفكرة ودراستها

ع
عبدالله ١٢١٢ عدد التعليقات : 50 منذ 9 سنة

يا وزارة الاسكان قولو مانبي نعطيكم وخلاص
والله انكم اكبر كذبه

اترك تعليقاً