الاعداد السابقة للصحيفة
السبت20 ابريل

تنفيذ توجيه أمير مكة بدراسة حالة “مقيمة” شكت من زوجها (فيديو)

منذ 9 سنة
8
5683
تنفيذ توجيه أمير مكة بدراسة حالة “مقيمة” شكت من زوجها (فيديو)
مكة المكرمه

وجه الأمير خالد الفيصل، أمير مكة المكرّمة، فرع وزارة الشؤون الاجتماعية في المنطقة، بسرعة دراسة حالة السيدة (المقيمة) التي ظهرت في مقطع فيديو تشتكي تدهور حالها وحال أبنائها بسبب تصرفات زوجها.

وكانت السيدة “المقيمة” سجلت مقطعاً مصوراً تشتكي فيه من تصرفات زوجها الذي امتنع عن الصرف على ولديه، بل ويسعى إلى تشويه سمعتها وإشاعة أنها تحتال على الضمان الاجتماعي، على حد وصفها، مطالبة بحمايتها وتوفير الحياة الكريمة لأبنائها.

من جهته قال مدير الشؤون الاجتماعية بمنطقة مكة المكرّمة: “فور تلقي التوجيه؛ انطلق فريق عمل لمنزل السيدة المتضررة وهي مطلقة (غير سعودية) وتعول اثنين من أبنائها وهما سعوديا الجنسية، ورصد احتياجاتها العاجلة”.

وأضاف: “بعد بحث حالتها اتضح أن الأسرة مسجلة في المعاش الضماني بمقدار (1285) ريالاً شهرياً، وما زال وضعها قائماً ولم يتم إيقاف الصرف عنها مطلقاً، وتحصل على دعم السلة الغذائية (168) ريالاً شهرياً، مدعومة بفواتير الكهرباء (111) ريالاً شهرياً، ومدعومة في (الحقيبة المدرسية) بـ (240) ريالاً”.

وتابع إجراءات تنفيذ توجيه أمير مكة بقوله: “تقرّر التعجيل بصرف المساعدة المقطوعة للأسرة ووضع في حسابها مبلغ 11 ألفاً و800 ريال، كما تمّ التنسيق والتواصل مع الجمعيات الخيرية لمساعدتها في السكن الخيري (استئجار منزل للمواطنة من قبل جمعية البر)”.

وأردف قائلاً: “تم إدراج الأسرة في الأسر المنتجة وصرف مبلغ (700 ريال شهرياً)، ورفع طلب فرش وتأثيث المنزل من قِبل الضمان، وسيتم التنسيق لحصول الأم على وظيفة في قطاع خاص”.

التعليقات

ا
الانس والجن عدد التعليقات : 24 منذ 9 سنة

اذا طلبوا الضمان منك المبلغ اللي راحت منك لا تعطيهم شيئ اعطيهم الحذيان على وجهم
موظفين الضمان حراميه

ا
اخت سلمان % عدد التعليقات : 835 منذ 9 سنة

الحمد لله ع كل حال
انا شهور وانا كل يوم فالاماره اشكي الظروف لهم وماعندنا بيت وزوجي موظف بسيط وراتبه من يوم الرواتب اليوم الثاني مافيه كله استقطاعات وديون وجبت وسويت ملفات واوراق عشان تدعمني الاماره لاني مواطنه لازم اكون اجنبيه عشان تجي الاوامر الشكوا لغير الله مذله احنا بلد الامن والامان اللي نضف الغريب والبعيد قبل القريب وصاحب المكان فهل اجد لي صوتا مسموعا لديك ي اميرنا الفاضل
استغفر الله العظيم
اشهد ان لا اله الا الله وان محمد رسول الله

ا
الواقع عدد التعليقات : 7646 منذ 9 سنة

أساسا هو اجنبي مثلها ومن جماعتها وحصل على الجنسية السعودية والآن اصبح يلوث سمعة السعودين الي خيرهم مغرق الشعوب ولكنه نظام التجنيس سئ الصيت الذي دمر هوية أبناء المملكة واخرج لنا هؤلاء المتمردين على القيم والعادات الخيرة والمتاصلة في أبناء المملكة ولكن لا حياة لمن تنادي

ا
الشريف عدد التعليقات : 3006 منذ 9 سنة

إن كيدهن عظيم –

لازم نسمع الطرف الثاني

ف
فوفو 20 عدد التعليقات : 7242 منذ 9 سنة

غريبة اجنبية تشتكي من الزوج السعودي ربعنا نازلين مدح بالأجنبيات انهم يحبونهم ويقدرون ظروفهم وما لهم طلبات وتتحمل العيشة معه الله المستعان الحال هو الحال بس هذي فضحته بالمواقع ووصل امرها للإمارة على العموم الله ينصرك على الظالم وتاخذين حقك وحق عيالك بالقانون والظالم له يوم ولو بعد حين

ع
عنتيل بحبكم عدد التعليقات : 34 منذ 9 سنة

يـــــــــــــــــــــاه حلوه البلد دي يا بختها… وحشني أوي أوي قصص الحب والغرام ..

ج
جــحــفــلــي 70 عدد التعليقات : 104 منذ 9 سنة

والله الفساد في مسؤالي الضمان الاجتماعي

ل
لايكثر عدد التعليقات : 19247 منذ 9 سنة

خير ان شاءالله

اترك تعليقاً