الاعداد السابقة للصحيفة
الخميس25 ابريل

“الفيصل” يوجه بسرعة دراسة حالة (مقيمة) تعول 2 من أبناءها السعوديين‎

منذ 9 سنة
0
2306
“الفيصل” يوجه بسرعة دراسة حالة (مقيمة) تعول 2 من أبناءها السعوديين‎
عطية المالكي

وجه مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل بسرعة (دراسة حالة) السيدة التي ظهرت مؤخرا من خلال مقطع فيديو تصف تردي حالها وأبناءها بعد ان “هجرها” زوجها ووالد اطفالها ، وتركهم يصارعون متاعب الحياة ، وشدد سموه في (برقية عاجلة) وجهت لفرع وزارة الشئون الاجتماعية بمنطقة مكة المكرمة بمتابعة الحالة وتأمين ما يضمن لها ولأبناءها العيش الكريم .
وأوضح مدير الشئون الاجتماعية بمنطقة مكة المكرمة عبدالله آل طاوي انه فور تلقي التوجيه انطلق فريق عمل لمنزل السيدة المتضررة (فايزة علي عبدالله دحة) وهي مطلقة ( غير سعودية الجنسية ) وتعول اثنين من ابنائها وهما سعوديا الجنسيه ، ورصد احتياجاتها العاجلة ، مشيرا الى انه بعد بحث حالتها اتضح ان الاسرة مسجلين في المعاش الضماني بمقدار ( 1285) ريال شهريا ، ومازال وضعها قائم ولم يتم ايقاف الصرف عنها مطلقا . وتحصل على دعم السله الغذائية ( 168) ريال شهريا . مدعومه بفواتير الكهرباء ( 111) ريال شهريا . ومدعومة في الحقيبه المدرسية ( 240) ريال .

وأشار آل طاوي ان (الاسرة) تم التعجيل لها في المساعدة المقطوعه وتم اصدار المساعده في حسابها واستلمتها بمقدار ( 11.800 ريال ) . وتم التسيق والتواصل مع الجميعات الخيرية لمساعدتها في السكن الخيري (استئجار منزل للمواطنة من قبل جمعية البر ) . وتم التنسيق لها وإدراجها من ضمن الاسر المنتجة وتزويدها بمبلغ ( 700 ريال شهريا) ، ورفع طلب فرش وتأثيث المنزل من قبل الضمان ، وجاري التنسيق لها للحصول على وظيفة في قطاع خاص . وتم التنازل عن صك النفقة من قبل الأب . ومن خلال ماسبق ذكره ان ابنائها السعودين مستفيدين من كافة خدمات الضمان الاجتماعي بحيثية ( اسرة مهجورة)
‪© 2015 Microsoft‬ الشروط الخصوصية وملفات تعريف الارتباط المطوِّرون العربية

التعليقات

اترك تعليقاً