الاعداد السابقة للصحيفة
الجمعة29 مارس

«التجارة»: نشر القوائم المالية الربع سنوية في الصحف غير إلزامي

منذ 9 سنة
0
1664
«التجارة»: نشر القوائم المالية الربع سنوية في الصحف غير إلزامي
الرياض

أعلنت وزارة التجارة والصناعة عدم إلزامية نشر تقارير القوائم المالية الربع سنوية للشركات المساهمة المدرجة في الصحف اليومية، حيث صدرت موافقة د.توفيق الربيعة وزير التجارة والصناعة بإلغاء التعميم رقم (3429) الصادر في تاريخ 29/06/1413هـ القاضي بإلزام الشركات المساهمة المدرجة نشر تقاريرها الدورية الربع سنوية في صحيفتين يوميتين.

وأوضحت الوزارة أن نشر القوائم المالية الربع سنوية للشركات على موقع شركة السوق المالية السعودية “تداول”، يحقق الهدف المنشود من التعميم بأن يكون جميع المساهمين والمتعاملين مع الشركات على علم واطلاع مستمر بنتائج أعمالها.

وبناء عليه تؤكد وزارة التجارة والصناعة عدم الحاجة لنشر البيانات المالية الربع السنوية للشركات المساهمة المدرجة في الصحف اليومية، وذلك انطلاقاً من رؤية الوزارة في تخفيف الأعباء المالية على جميع الشركات.

الجدير بالذكر أن التعميم بإلزام الشركات المساهمة المدرجة نشر تقاريرها الدورية الربع سنوية في صحيفتين يوميتين كان قد صدر بناء على قرار اللجنة الوزارية المشكلة بالأمر السامي الكريم (1320/8) وتاريخ 11/07/1403هـ للإشراف على عمليات تداول الأسهم وذلك قبل قيام هيئة السوق المالية.

التعليقات

اترك تعليقاً