الاعداد السابقة للصحيفة
الجمعة3 مايو

صحة نجران توزع 4000 كتيب على المستشفيات ومراكز الرعاية‎

منذ 9 سنة
0
1687
صحة نجران توزع 4000 كتيب على المستشفيات  ومراكز الرعاية‎
راشد آل شرية

قامت وزارة الصحة مؤخرا بتوزيع عدد من الكتيبات على المناطق والمحافظات الصحية بالمملكة ومنها المديرية العامة للشئون الصحية بمنطقة نجران حيث تسلمت إدارة التوعية بالمنطقة عدد 4000 كتيب بعنوان صحتك.. كلما رويتها .. أينعت..

وأوضح الناطق الإعلامي بصحة نجران محسن بن علي الربيعان بان إدارة التوعية بصحة المنطقة تقوم خلال الفترة الحالية بتوزيع الكتيبات على المستشفيات ومراكز الرعاية الصحية الأولية بهدف الاستفادة من الكتيبات والتي احتوت علي عدد من المواضيع الهامة مثل غذاؤك إما صحة أو مرض, مالا تعرفه عن الملح وتاثيرة على الصحة, التسوق الصحي, النشاط البدني , طريقك الأمثل لصحة فمك وأسنانك.

بالإضافة إلى مرض السكري كيف تجعله صديقا لا عدوا, المرض الخفي هشاشة العظام والانفلونزا الموسمية وغيرها من المواضيع الصحية التي تهم المراجع والمريض بهدف التثقيف الصحي.

واكد الربيعان بان الوزارة حريصة على توزيع النشرات التوعية والكتيبات التوعوية بصفة مستمرة والتي عادة ما تحتوي على رسائل صحية تمس حاجة المجتمع للوقاية من الإمراض المزمنة والعناية بصحة الفرد والمجتمع من خلال تبني مفهوم تعزيز الصحة .

مما يتطلب العمل على كل ما من شانه توعية وتبصير المجتمع بالسلوكيات الصحية وإمداده بالمعلومات الصحية الموثقة والمساهمة في رفع مستوى الوعي الصحي لدى إفراد المجتمع .

التعليقات

اترك تعليقاً