الاعداد السابقة للصحيفة
الخميس18 ابريل

مصر تستدعي السفير البريطاني بعد تصريحاته بشأن قضية صحفيي الجزيرة

منذ 9 سنة
3
2305
مصر تستدعي السفير البريطاني بعد تصريحاته بشأن قضية صحفيي الجزيرة
وكالات

ذكرت وسائل إعلام رسمية في مصر أن وزارة الخارجية استدعت السفير البريطاني في القاهرة صباح اليوم الأحد للاحتجاج على تصريحاته بشأن حكم قضائي بسجن ثلاثة من صحفيي قناة الجزيرة.

وقضت محكمة مصرية بالسجن المشدد لثلاث سنوات لصحفيي الجزيرة في إعادة محاكمتهم لإدانتهم بتهم بينها بث مواد على قناة الجزيرة التلفزيونية تضر بالبلاد وهي القضية التي أثارت استياءً دولياً.

وتعقيباً على الحكم قال السفير البريطاني لدى مصر جون كاسون “إن استقرار البلاد يجب ألا يبنى على أساس واه يحرم الناس من حقوقهم ويقوض حرية الصحافة وحرية التعبير”.

وذكرت وكالة أنباء الشرق الأوسط الرسمية والتلفزيون الرسمي أن وزارة الخارجية استدعت كاسون اليوم الأحد للاعتراض الشديد على تصريحاته التي تعتبرها تدخلاً غير مقبول في أحكام القضاء المصري.

وذكرت الوزارة بحسب ما نشرته الوكالة أن تصريحات السفير البريطاني تتنافى مع الأعراف والممارسات الدبلوماسية لسفير معتمد في دولة أجنبية مهمته الرئيسية توثيق العلاقات مع الدولة المعتمد لديها.

التعليقات

m
mohamed عدد التعليقات : 99 منذ 9 سنة

بالنسبالهم سوريا سقطت خلاص باقي مصر ولكن مصر بأذن الله لن تسقط

k
kaserq@ عدد التعليقات : 292 منذ 9 سنة

اكيد السفير اخواني < jmalco
ههههههههههههههههههههههههه

1
12345 عدد التعليقات : 1280 منذ 9 سنة

الجزيرة للاسف الشديد صار شغلها الشاغل مصر وإثارة الفتنة بين ابناء الشعب المصري حتى بشار الأسد ماصار يجيبون اخباره الا قليل .

اترك تعليقاً