الاعداد السابقة للصحيفة
الجمعة19 ابريل

سياحة جدة تغلق وتُعيد تصنيف 88 مرفقاً للإيواء

منذ 9 سنة
0
1461
سياحة جدة تغلق وتُعيد تصنيف 88 مرفقاً للإيواء
جدة

نفذت الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني ممثلة في فرعها بمحافظة جدة مؤخراً، خطتها الدورية بزيارات رقابية على مرافق الإيواء السياحي.
وأسفرت الزيارات عن مخالفة خمسة فنادق و 31 وحدة سكنية مفروشة، فيما جرى فصل التيار الكهربائي عن سبعة مرافق إيواء، إضافة إلى إعادة تصنيف 52 مرفقاً، حيث جرى تخفيض فئة تصنيف أحد الفنادق من 4 نجوم إلى 3 نجوم، بسبب تدني مستوى الخدمة والتجهيزات في الفندق.

وأكد مدير عام الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني بمنطقة مكة المكرمة محمد بن عبدالله العمري، أن الهيئة تولي أهمية كبرى لتطوير قطاع الإيواء السياحي من خلال البرامج التي نفذتها بنجاح للارتقاء في هذا القطاع، وإعادة تصنيفه والعمل على توفير العديد من حوافز الاستثمار في هذا المجال، وتهيئة الخدمات السياحية للسوق المحلية بصفتها المستهدف الأول للسياحة في المملكة.

وأوضح أن الهيئة قوبلت بتعاون وقبول معظم الفنادق في منطقة مكة المكرمة بفئة التصنيف الممنوحة من الهيئة، مما حفّز عدداً من الفنادق على العمل لتلافي الملاحظات بالتعاقد مع شركات للتطوير بهدف الارتقاء بفئة التصنيف، لافتاً إلى أن العمل الميداني يستهدف التركيز على كثير من الاشتراطات، خصوصاً في مجال الخدمات المقدمة والصحة العامة وتحديث متطلبات الأمن والسلامة، مشيداً بجهود فريق الرقابة في فرع الهيئة بمنطقة مكة المكرمة، والدعم الذي يجدونه من الجهات ذات العلاقة وهي شرطة منطقة مكة المكرمة، والأمانة، وشركة الكهرباء والدفاع المدني.
وأضاف العمري أن فرع الهيئة سيستمر في تطبيق خطته الرقابية على مرافق الإيواء السياحي من خلال تجهيز فرق رقابية مؤهلة بالأدوات والأجهزة الحديثة لتقييم مدى التزام مرافق الإيواء السياحي باشتراطات التراخيص الممنوحة لها من الجهات ذات الاختصاص.

وفيما يخص متابعة الوحدات السكنية المفروشة أفاد العمري أنه تم تخصيص خمس فرق ميدانية بفرع جدة للقيام بحملات رقابية عليها في المحافظة، بهدف رفع مستوى جودة الخدمات المقدمة، إضافة إلى التأكيد على الالتزام بمتطلبات الأمن والسلامة في هذه المرافق، مضيفاً أنه يتم التركيز خلال الحملة على مدى التزام المرافق بالأسعار المحددة، إضافة إلى التأكد من عناصر جودة الخدمة بشكل شامل وعناصر الصحة العامة والأمن والسلامة، مبيناً أن هناك رقم موحد للتواصل 19988 في حال الشكاوى والمقترحات.

التعليقات

اترك تعليقاً