الاعداد السابقة للصحيفة
الخميس28 مارس

العقاري 24 مليار ريال متأخرات على أصحاب القروض العقارية

منذ 9 سنة
1
2549
العقاري 24 مليار ريال متأخرات على أصحاب القروض العقارية
الرياض

ذكرت مصادر صحفية أن المبالغ غير المحصلة لقروض صندوق التنمية العقارية تجاوزت 24 مليار ريال، مرجعة السبب إلى بعض الممارسات التي يقوم بها المقترضون من التساهل وعدم الجدية في السداد.

ولفت بحسب ” الوطن” إلى أن سماح النظام بإقراض الأشخاص الذين ليس لهم أي دخل مادي، أدى إلى عدم قدرة بعضهم على السداد، ما أثر على أموال الصندوق.

وأكد المصدر على أن الصندوق وضع بعض المقترحات لهذه الإشكالية، بربط إخلاء طرف موظفي الجهات الحكومية المتقاعدين بمدى التزامهم بتسديد الأقساط، مشيراً إلى أنه في حالة عدم الالتزام يتم التنسيق مع جهات العمل لخصم جزء من مكافآت نهاية الخدمة، وتعويض الإجازات لصالح الصندوق العقاري بالتنسيق مع المقترض والبنك.

التعليقات

س
سبع الليل عدد التعليقات : 951 منذ 9 سنة

بدينا بالاعذار تبون تغطون فشلكم الذريع اصلان انتو ماشين على هالنظام من ٥ سنوات اي متقاعد لازم يجب خطاب من البنك العقاري أنة غير مطالب. ياخي شي مضحك حتى مهم عارفين يتعذرن. خلاص ضاقت بهم الدنيا من الفشل مالقو حلول الفاسدين. وزارة الإسكان جديدها من الكذب ولا الصدق الله يخلف. ٦ سنوات منذو ان انشات ولا مواطن استلم. يامكافحة الفساد صح النوم اللهم العن الفاسدين أين ماكانو. ومهماكانو اللهم امين.

اترك تعليقاً