الاعداد السابقة للصحيفة
الجمعة29 مارس

بنجلاديش تشترط تأشيرة رجالية لكل 3 تأشيرات نسائية لإرسال عمالتها للمملكة

منذ 9 سنة
2
4032
بنجلاديش تشترط تأشيرة رجالية لكل 3 تأشيرات نسائية لإرسال عمالتها للمملكة
الرياض

اشترط سماسرة العمالة في بنجلاديش على شركات تأجير العمالة بالمملكة، طلب تأشيرة رجالية لكل ثلاث تأشيرات نسائية، وذلك لقبول تصدير العمالة المنزلية النسائية للمملكة.

وأوضح المتحدث الرسمي لمكاتب الاستقدام ماجد الهقاص، أن الطرف البنجلاديشي وضع هذا الشرط بعدما اقتصرت أغلب العروض المقدمة له على استقدام العمالة النسائية، وكذلك لمواجهة ضغط المتقدمين من العمالة البنجلاديشية الرجالية الراغبين في المجيء للعمل بالمملكة.

وزاد الهقاص بأن هذا التوجه جاء كنوع من التفاوض بين سماسرة العمالة في بنجلاديش وشركات تأجير العمالة على اعتبار أنها الوحيدة القادرة على الاستقدام بعد توقف مكاتب الاستقدام عن العمل بسبب إلزامها بتسعيرة محددة للمرتبات من وزارة العمل، وذلك حسبما نقلت عنه صحيفة “مكة”.

من جهة أخرى، بدأت شركات تأجير العمالة بالتوسع في طرح نظام تأجير العاملات بالساعة، إذ تعمل أكثر من ثلاث شركات بالرياض وأبها، حيث تخصص الشركات أربع زيارات أسبوعية بواقع خمس ساعات للزيارة الواحدة، وتحدد الأسرة موعدها صباحاً أو مساءً وفقاً لرغبتها.

وحددت الشركات مبلغ 9900 ريال رسوم عقد مبدئي لكل ثلاثة أشهر، بالإضافة إلى 1500 ريال كراتب شهري للعاملة المستأجرة.

التعليقات

م
ماجد الصالح عدد التعليقات : 11 منذ 9 سنة

نحن البلد الوحيد الذي يستورد الزبالة

ا
القرشي عدد التعليقات : 3355 منذ 9 سنة

للأسف العالم بأسره يطرد العمالة البنغالية من دولهم وتطهيرها من فسادهم وجرائمهم ونحن نستقدمهم ونفتح لهم كل باب رزق حتى تجاوزت اطماعهم بما جاء في هذا المقال .
فمن هو المستفيد من جلب هذه الجالية لوطننا وبهذه الكثرة رغم كل مابدر منهم والأن يريد إغراقها بنسائهم وهذا أمر خطير والله لن يحمد عقباه غدآ وتذكروا كلامي هذا .

اترك تعليقاً