الاعداد السابقة للصحيفة
الجمعة19 ابريل

وزارة الشؤون الاجتماعية تتكفل بحج 60 من أبناء وبنات الوزارة‎

منذ 9 سنة
1
1628
وزارة الشؤون الاجتماعية تتكفل بحج 60 من أبناء وبنات الوزارة‎
احمد العنزي

وجه معالي وزير الشؤون الاجتماعية الدكتور ماجد بن عبدالله القصبي بتنفيذ برنامج حج الأيتام لهذا العام 1436هـ لـ 60 من أبناء وبنات الوزارة في مختلف مناطق المملكة, من الأبناء المشمولين برعاية دور التربية الاجتماعية ومؤسسات التربية النموذجية , حيث سيتم تهم مع عدد من الحملات الداخلية المصرحة لهم في كل منطقة.

من جهته أوضح وكيل وزارة الشؤون الاجتماعية للرعاية الاجتماعية والأسرة الدكتور عبدالله بن سعود بن معيقل أن هذا البرنامج يأتي امتداداً للرعاية والعناية وفائق الاهتمام الذي توليه الوزارة لأبنائها وبناتها الأيتام في جميع الفروع الإيوائية.

وأشار بن معيقل بأن الإعداد لهذا البرنامج جاء بناء على توجيه معالي وزير الشؤون الاجتماعية ودعمه لبرنامج الحج للأيتام من منطلق القيام بالأمانة والمسؤولية تجاه الأيتام لأداء الفريضة.

وأضاف وكيل الوزارة للرعاية الاجتماعية والأسرة بأن الإدارة العامة للبرامج والأنشطة في وكالة الوزارة للرعاية الاجتماعية والأسرة قامت بمتابعة الترشيح والتسجيل للأبناء الراغبين في الحج من الفروع التي ترعاها في جميع مناطق المملكة , وقد شاركت مجموعة من الفروع وهي دور التربية الاجتماعية للبنين في كل من الرياض وبريدة وأبها وشقراء ومركز الأمير سلطان لرعاية الايتام في الدمام , ومؤسسة التربية النموذجية في الرياض وجدة , وبلغت تكلفة تسجيل المشاركين في البرنامج (720) سبعمائة وعشرون الف ريال مع حملات مصرحة لخدمة حجاج الداخل ,وقد شاركت بعض شركات الحج مشكورة في المساهمة ببعض تكاليف البرنامج .

وذكر المعيقل بأن الاهداف السامية والآثار الإيجابية التي حققها البرنامج خلال الأعوام الماضية ومنها أداء الأيتام لفريضة الحج وتنمية قدراتهم الشخصية وتعويدهم الاعتماد على انفسهم كان له الأثر الكبير في نفوس الأبناء مما دعا الوزارة لاستمرار البرنامج وحث الأبناء على المشاركة فيه .

التعليقات

ا
القرشي عدد التعليقات : 3355 منذ 9 سنة

اهتم بإصلاحات الفساد المتفشي في وزارتك ومن ثم فكر في الأمور الجانبية الأخرى .
بصراحة إنت وزير إعلام فقط بدليل إن أمور مستفيدي الضمان من أسواء لأسواء خصوصآ في حصولهم على المعونة المقطوعة السنوية التي تجاوزت مدة إجرائاتها 10 أشهر وربما العام الكامل من أجل الحصول عليها فاتقي الله يارجل في الضعاف والمساكين .

اترك تعليقاً