الاعداد السابقة للصحيفة
الثلاثاء23 ابريل

الأمن البحريني يكشف تورط “إيران” في حادثة تفجير كرّانة

منذ 9 سنة
2
2662
الأمن البحريني يكشف تورط “إيران” في حادثة تفجير كرّانة
وكالات

كشف المعلومات الأولية عن حادثة التفجير الإرهابية التي وقعت مساء أمس الجمعة في قرية كرّانة البحرينية عن تورط إيران في التفجير الإرهابي الذي تسبب في استشهاد رجل أمن بحريني وإصابة أربعة آخرين أحدهم إصابته بالغة إضافة إلى رجل بحريني وزوجته وطفل كانوا بالقرب من مكان التفجير لحظة الحادثة.

وأكدت مصادر أمنية بحرينية على أن المواد المستخدمة في تفجير كرّانة الإرهابي مشابهة للمواد التي تم ضبطها و سبق أن اعترضها الأمن البحريني في عرض البحر خلال عملية إحباط تهريب مواد متفجرة شديدة الخطورة وأسلحة لها علاقة بإيران.

وكانت وزارة الداخلية البحرينية قد أعلنت أواخر شهر يوليو الماضي عن إحباط عملية تهريب عن طريق البحر لكمية من المواد المتفجرة شديدة الخطورة، بجانب عدد من الأسلحة الأوتوماتيكية والذخائر، وكشفت في بيانها أن أحد المقبوض عليهم كان قد تلقى تدريبات عسكرية في أغسطس 2013 بإيران، وأنه والمتهم الثاني اعترفا بالتنسيق مع إيرانيين لاستلام 4 حقائب في عرض البحر من قارب على متنه شخصان، وبعد ذلك تحرك قارب المقبوض عليهما باتجاه مملكة البحرين.

وقالت في بيانٍ لها أن المقبوض عليهم أكدوا في أقوالهم بتورطهم في عمليتي تهريب سابقتين أولاهما في نهاية العام 2013 والثانية في بداية العام 2014 من خلال قيامهم برحلات صيد تمويهية هدفها نقل المواد المتفجرة والأسلحة من قوارب إيرانية إلى خلايا إرهابية في مملكة البحرين.

التعليقات

خ
خط احمر عدد التعليقات : 1301 منذ 9 سنة

هيك احسن ( سمو الاسماء بمسمياتها ) مو مثل بعض الدول ^_^

w
wail abudurrah عدد التعليقات : 1 منذ 9 سنة

المشكله فينا نحن دول مجلس التعاون الخليجي. .كيف نستطيع أن نواجه الأجرام الإيراني ؟؟حيث هناك علاقات اقتصادية ب مليارات الدولارات بين الإمارات وإيران وخاصه دبي، ؟، وهناك سلطنة عمان التي لها علاقة قوية مع إيران ؟؟؟ وللعلم لا يوجد الا بلادي السعوديه حفظها الله التي تقف موقفا رائعا تخاف منه إيران وتحسب لنا الف حساب. هذا الوضع الحالي لدول مجلس التعاون الخليجي.ان إيران الصفوية الفارسبه الشيعيه لن ينام لها جفن لتعمل إرهاب وأعتقد بأنها تريد ان تنتقم تنتقم لهزيمة الفرسع علي أيادي أبطال السنه. .الرياض وائل أبو دره

اترك تعليقاً