الاعداد السابقة للصحيفة
الخميس28 مارس

أختلاف الرأي يفسد للود قضية

منذ 9 سنة
5
2635

اختلف معك نعم تختلف معي لا عندنا نتحدث عن آرئنا امام الاخرين فلابد لهم ان يتقبلوا آرائنا وتوجهاتنا مهما اختلفت مع توجهاتهم اوميولهم وحتى ان تعدت الى الاساءة اليهم فلابد لهم تقبل هذه الاراء وان يكونوا منطقيين ووسيعي الصدر في تقبل هذه الاراء التي تختلف معهم وذلك من باب ان اختلاف الرأي لايفسد للود قضية!!!!

ولكن عند أي اختلاف او خلافنا معنا في الرأي او الفكره او الطرح اوحتى الاسلوب نرعد ونزبد ويذهب ذاك الود الذي كان لايفسد للود اي قضية واصبح هذا الاختلاف معنا هو الافساد بكل اشكاله وصوره وننعت من يختلف معنا في هذا الرأي او ذاك بالتافه والغير فاهم والحقود الحسود الذي لايحترام اراء الاخرين وتوجهاتهم وميولهم ونبدأ بشجب والاستنكار لهذا الشخص الذي لايعرف كوعه من بوعه كيف بالله عليكم نفرض على الاخرين ان يقبلوا آرائنا وتوجهاتنا مهم اختلفت معهم او كانت لاتناسب طموحهم وربما كان بها اساءة او تحقير لارائهم او كتابتهم ومواضيعهم او حتى سوالفهم واحديثهم !!!!

وفي المقابل لابد لهم من تقبل آرائنا وعدم النقاش بها وفرضها عليهم فرضا لانهم في تصورنا القاصر أقل منا شأنا ومنزلة ونحن الأرقى والأفهم والأفضل والاكبرعقلا وتفكيرا حسب زعمنا وتصورنا ثم نتشدق امام الجميع بهذه العبارة : (أختلاف الرأي لايفسد للود قضية) وكيف ذلك ونحن لم نجعل للود مكان ولم نضع للود قضية بل أفسدنا الود والقضية معا وبعد كل هذا الاتروا معي ان : أختلاف الرأي اصبح يفسد للود الف قضية وليس قضية واحدة

التعليقات

ا
الهوى الغايب عدد التعليقات : 1 منذ 9 سنة

الناقد من بعيد ياخي انت كارثة حتى الخط نفس الخط هههههه
اهنئيك على العروس وامها

م
مراقب من بعيد عدد التعليقات : 1 منذ 9 سنة

الهوى الغايب ما يمدح العروس إلا امها واضح من أسلوبك أنت اللي كاتب المقال لماذا هذا التزوير منك تمدح نفسك ومقالك.أصلحك الله …!

ا
الهوى الغايب عدد التعليقات : 1 منذ 9 سنة

حقيقية مقال جدا جميل أصاب كبد الحقيقة في الاختلاف في الرأي اصبح كما ذكرت استاذي الكريم يفسد للود قضية لم نعد نقبل الاراء التي تخالفنا ونحن ننصت للصوتنا فقط وانه هو الحق الذي لا جادل فيه
وهنا اقف قليلا مع الاخ الناقد الذي مارس دور النحوي
الذي جاب الذيب من ذيلة واقول شر البلية مايضحك ولن ازيد

ا
الناقد عدد التعليقات : 2 منذ 9 سنة

_أول سطر من مقالتك ذكرت (عندنا نتحدث) وأنت مخطئ تماماً فمقصدك (عندما)

_في السطر الأول والثاني كررت عبارة (فلا بد) وهذا خطأ فادح فالتكرار عيب في المقالة ويسبب ركوك في المعنى.

_ذكرت في السطر الثاني (وحتى ان تعدت الى الاساءة اليهم فلابد لهم تقبل هذه الاراء) هذا المبدأ لا نعرف من أين أتيت به فالإساءة لا يمكن أن تُقابل بود ولايمكن ان تكون آراء فالإساءة تبقى إساءة وخطأ.

_في المقطع الثاني من المقالة ذكرت (ولكن عند أي اختلاف او خلافنا معنا في الرأي او الفكره او الطرح اوحتى الاسلوب نرعد ونزبد )
هذا الجزء مليء وحدة بالأخطاء اللغوية مثل اختلافنا او خلافنا فلا يمكن أن تستقيم نطقاً أو كتابتاً,وكذلك قولك الرأي أو الفكرة أو الطرح أو الأسلوب وكلها متشابهات في المعنى ولا فرق وكذلك قولك نرعد ونزبّد لا تناسب الموضع الذي تريد أن تمثل به فكلمة نزبّد كلمة عامية ولم يستدل بها أي كاتب ولم تذكر في أي وسيلة إعلامية.

_في المقطع الثاني من المقالة السطر الثاني ذكرت (ويذهب ذاك الود الذي كان لايفسد للود اي قضية) وكررت العبارة وأدخلتها في موضع خطأ.

_في نهاية المقطع الثاني ذكرت ( او حتى سوالفهم واحديثهم !!!!) وهي متشابهات فالسوالف هي الأحاديث وهذا عدم فهم وتركيز لما تكتب.

هذة الأخطاء جزء بسيط ولا زالت هناك الكثير التي لم يسعف الوقت لذكرها أتمنى من الكاتب أن يستفيد من هذا النقد ويتعلّم أكثر قبل أن يكتب..!

ش
شوف إزاي عدد التعليقات : 5962 منذ 9 سنة

قرضه أكلت اللام الخلاف في الرأي لا يفسد للود قضيه – شرف الإعلام المصداقيه وإن فقد مصداقيته وصادر رأي الآخر صبح حكاوي ستي وستك يجيب النوم شوف إزاي

اترك تعليقاً