الاعداد السابقة للصحيفة
الجمعة19 ابريل

مصادرة 330 ألف بيضة فاسدة في الدمام

منذ 9 سنة
0
2277
مصادرة 330 ألف بيضة فاسدة في الدمام
الدمام

صادرت بلدية وسط الدمام أكثر من 300 ألف بيض فاسدة، وأغلقت بعض المحال المخالفة، وغرمتها مبلغ 26 ألف ريال، فيما توعدت أمانة الشرقية محال المواد الغذائية المخالفة بتطبيق أقصى العقوبات بحقها.

وأوضح مدير عام إدارة العلاقات العامة والإعلام المتحدث الإعلامي بأمانة المنطقة الشرقية محمد بن عبدالعزيز الصفيان، أن إدارة صحة البيئة ببلدية وسط الدمام ضبطت 940 كرتون بيض فاسد، أي ما يعادل 338400 بيضة فاسدة غير صالحة للاستهلاك الآدمي، وتم ضبط محلين غير مرخصين ومخالفين للأنظمة في السوق المركزي في الدمام.

ولفت النظر إلى أن الكمية المضبوطة كانت معدة للتوزيع وتحمل تواريخ سارية المدة، إلا أنها فسدت بسبب سوء التخزين والنقل، وتم إغلاق المحلين رسميا، وتطبيق اللوائح والعقوبات البلدية بحقهما بالحد الأعلى، وتغريمهما مبلغ 26 ألف ريال، وإتلاف كامل الكمية، والتحقيق مع ملاكها والرفع عنهم لجهة الاختصاص ومعرفة مصدر البيض والمزارع المرسل منها.

وكشف أنه تزامنا مع هذه الواقعة تم ضبط شاحنة تحمل 140 كرتون بيض قادمة من خارج المنطقة بدون تبريد ولا تتوافر فيها الشروط الصحية المقرة من وزارة الشؤون البلدية والقروية لنقل وتخزين المواد الغذائية التي تحتاج إلى تبريد، وتم حجز الشاحنة وإتلاف كامل الكمية وإحالتها للجنة المخالفات النظامية.

وأكد أن أمين المنطقة الشرقية المهندس فهد بن محمد الجبير وجه منذ دخول فصل الصيف جميع البلديات وإدارات صحة البيئة بتكثيف الرقابة الصحية على جميع محال المنشآت الصحية والرقابة على محال التوزيع الرئيسة ومنع نقل البيض بسيارات غير مستوفية الشروط الصحية وحجز السيارات المخالفة واتخاذ الإجراءات النظامية بحقها، وتحميل ملاك المحال المخالفة المسؤولية الكاملة لإسهامهم في توزيع مواد غذائية بدون سيارات مبردة رغم تحذيرهم.

التعليقات

اترك تعليقاً