الاعداد السابقة للصحيفة
الاحد21 ابريل

بمشاركة نخبة من الفنانين والمثقفين..احتفالية “عز الوطن ” تستعد للعيد الوطني وتشكر وزير الاعلام‎

منذ 9 سنة
5
2586
بمشاركة نخبة من الفنانين والمثقفين..احتفالية “عز الوطن ” تستعد للعيد الوطني وتشكر وزير الاعلام‎
أحمد الدرع

في إطار الاستعدادات التي تقوم بها مختلف الفعاليات والجهات في المملكة العربية السعودية للاحتفال باليوم الوطني والذي يصادف في الثالث والعشرين من شهر سبتمبر من كل عام ، قامت جمعية الثقافة والفنون بمحافظة جدة وبرعاية شركة دنيا البرامج للإنتاج الصوتي والمرئي بتصوير عشرة أغاني وطنية ضمن احتفالية ” عز الوطن” .

هذه الاغاني الوطنية التي قام بغنائها الفنان حسن خيرات والفنان أنس عبد الكريم من المقرر أن يتم توزيعها على القنوات السعودية ووسائل الاعلام بالتزامن مع احتفالات المملكة باليوم الوطني السعودي ، حيث تنوعت تلك الأغاني الخالدة في اذهان السعوديين لعدة فنانين مثل صوت الارض طلال مداح الذي غنى وطني الحبيب وعز الوطن وفنان العرب محمد عبده الذي قدم وفوق هام السحب إضافة إلى راشد الماجد وماجد المهندس ورابح صقر وغيرهم .

الفنان عبدالله العامر نائب رئيس مجلس ادارة جمعية المنتجين الموزعين السعودين ومدير عام شركة دنيا البرامج للإنتاج الصوتي والمرئي الراعي والمنظم الرسمي لهذه المناسبة قال في تصريح صحفي : هذا شرف عظيم لي ولزملائي في الشركة وجمعية الثقافة والفنون أن نقدم شيئا ولو بسيطا للاحتفال باليوم الوطني السعودي الذي هو فخر لكل مواطن ، فهل هناك أعظم وأعز من مملكة سيدي خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز حفظه الله ملك الحزم والعزم هذا الوطن الذي يستحق منا أن نبذل له الارواح ونكون فداء له في كل الاوقات.

وأضاف الفنان ” العامر ” : كان لدعم معالي وزير الثقافة والاعلام الدكتور عادل الطريفي أثر كبير في تشجيعنا حيث أوجه له الشكر لدعمه الثقافة والابداع ومتابعة مختلف الفعاليات خصوصا منها الوطنية ونحن كإعلامين ومثقفين وفنانين ومنتجين متفائلين جداً بمعاليه ، والشكر موصول لسعادة وكيل الوزارة للشؤون الثقافية الدكتور ناصر الحجيلان الذي كان حريصاً على أنجاح هذه اللإحتفالية ، وكذلك مدير جمعية الثقافة والفنون بجده الدكتور/ عمر الجاسر الذي اعاد الروح إلى جمعية الثقافة والفنون بجده بتبنيه العديد من الفعاليات في الجمعية ودعوة المبدعين السعوديين .

بدوره عبر االدكتور عمر الجاسر مدير جمعية الثقافة والفنون بمحافظة جده عن شكره للفنان عبدالله العامر على دعمه حملة عودة الروح لانشطة الجمعية وتحمله رسوم أكثر من ثلاثين عضو جديد في لجنة المسرح بالجمعية .

حضر الاحتفالية العديد من المثقفين وعلى رأسهم رئيس مجلس إدارة جمعية الثقافة والفنون الأستاذ سلطان البازعي والدكتور الموسيقار عبده مزيد ، والشاعر الصهيب الماحي، والشاعر سلمان الصقعبي ، والفنان التشكيلي العالمي خالد خضر ، والدكتور على المقر ، والدكتور شهاب جمجوم وكيل وزارة الاعلام السابق والشاعر ضياء خوجه، والمخرج فيصل يماني والممثل عبدالله عسيري وعدد من نجوم الإعلام السعوديين .

2015-08-29_130624

2015-08-29_130723

التعليقات

أ
أبو عبد الله الغامدي عدد التعليقات : 1372 منذ 9 سنة

طالما المسألة فيها فنانين ووزير إعلام متربي في mbc فأتوقع في اليوم الوطني كارثة .

n
nab3safi عدد التعليقات : 1067 منذ 9 سنة

الفن وظيفة من لاوظيفة له ..

ك
كــــــــــفــــــــو غــــــــــامــــــــد عدد التعليقات : 1703 منذ 9 سنة

حسبي الله فيكم ……. عندنا عيدين بس …………. عيد الفطر وعيد الاضحى ……… اليوم الوطني هذا يوم رقص وسفور وقلة حياء …………. حنا في حرب مع اعداء الله وانتم في سذاجتكم …………….. اللهم لاتواخذنا مافعله السفهاء منا

o
omran100 عدد التعليقات : 175 منذ 9 سنة

وين الإجتماع لايكون في بهو الماريوت

ا
ارفع راسك انت سعودي عدد التعليقات : 30 منذ 9 سنة

ماعندنا عيد وطني
عندنا يوم وطني

اترك تعليقاً