الاعداد السابقة للصحيفة
الجمعة26 ابريل

ضاحي خلفان يهاجم “صنعاء” ويصفها بالعجوز الشمطاء

منذ 9 سنة
12
6556
ضاحي خلفان يهاجم “صنعاء” ويصفها بالعجوز الشمطاء
متابعات

أحدثت تغريدات نشرها نائب رئيس الشرطة والأمن العام في دبي الفريق ضاحي خلفان تميم، غضباً عارماً بين مستخدمي وسائل التواصل الاجتماعي، خاصة اليمنيين، فيما اعتبروه تهجماً على صنعاء وتقليلاً من شأنها وتوسيعاً لدائرة التمييز والتعنصر بين اليمنيين.
وقال تميم في إحدى التغريدات التي نشرها عبر حسابه الشخصي في موقع “تويتر”: “من يقارن عدن بصنعاء كمن يقارن ملكة جمال بعجوز شمطاء”، وتابع في تغريدة أخرى بأبيات شعرية: ” با تغزل في عدن لي لها قلبي يحن.. مالي بصنعاء ومالي بدار أفناها الزمن”.

واعتبر خلفان في تغريدة ثالثة أن “مشكلة الصنعانيين انهم يقللون من أهمية أي بلد يمني آخر…بس هم كل شئ”، مكملاً: “الزعم بأن صنعاء هي كل شئ… وهي لا شئ مع غيرها.. مشكلة”.
ولم يكتف تميم عند هذا الحد، بل قال أيضاً: “صنعاء مثل محل بضاعة قديمة،أكل الدهر عليها وشرب وصارت كوم من تحف الماضي تفرج ساعتين عليها وخلاص”.

وأغضب تميم اليمنيين من أهل صنعاء بشدة حين قلل من شأن مدينتهم قائلاً في تغريدة:” صنعاء الحاضر مدينة تعبانة جداً”، وفي أخرى: “خلوا المناطق اليمنية الجميلة تأخذ دورها في صناعة المستقبل، صنعاء مخزن تراث لا يقبل الجديد، ولا يحتمل التجديد”، وغرد أيضاً “صنعاء لم تعد أكثر من سوق خناجر وباعة قات”.
ومنح تميم الأفضلية لحضرموت على صنعاء قائلاً: “في الوقت الذي كان أهل صنعاء يخلدون فيه إلى الانبطاح في مجالس القات، كان أهل حضرموت ينشرون الإسلام في ملايين الآسيويين، أيها الناس احكموا”، مؤكداً أن “حضرموت بلد عظيمة لها مستقبل” حسب قوله.
ووجه ضاحي خلفان نصيحته لأهل صنعاء بالرحيل عنها قائلاً: “لو أنا صنعاني أبيع كل شيء في صنعاء وأسكن عدن أو إب، موقع صنعاء موقع لا أهمية له في العصر الحديث”، مشيراً إلى أن صنعاء في وجهة نظره “لا تصلح كمدينة للسكان، تمرر فيها سواح يتفرجون على السوق القديم وبس”، فرأيه في صنعاء عكسته تغريدة أخرى قال فيها: “صنعاء بلد تصلح للقرون الماضية، البلدان الحديثة مواقعها على البحر، وهي كلها خارج صنعاء”.

ودعا خلفان اليمنيين إلى الاقتداء بأهل حضرموت والتعلم منهم في صنع الحياة والمستقبل، قائلاً: “لو كان أهل الشمال عقلاء لاستفادوا من أهل حضرموت، الحضرمي يضع يده على حجر فيتساقط من الحجر ريالات ودراهم ودنانير”.

التعليقات

ع
عبدالله العتيبي عدد التعليقات : 2 منذ 9 سنة

كلام سليم وصحيح في مكانه الشماليين مامنهم خير.
كفو ياضاحي خلفان .

الله معكم يالمقاومة الجنوبية شدو حيالكم .

اللهم احفظ مليكنا ومملكتنا من كل سوء.

ف
فهد الزاهراني عدد التعليقات : 2 منذ 9 سنة

وهو صادق كلامه صحيح.

م
متقاعد قديم 07 عدد التعليقات : 283 منذ 9 سنة

اهل اليمن وخاصة صنعا هم السبب الي تركوا مدينتهم تسقط بايدي حثاله والان يزعلون

و
ولد بلادي عدد التعليقات : 35 منذ 9 سنة

مايقول خلفان منطقي كلامه الا حثاله زيه عيب ماهو وقت الكلام وين كلامك هذ يوم اليمن باامان انت تبي فتنه هذ الدليلة و ان اشك انك من الاخوان بس متخفي خلف الكواليس

و
ولد بلادي عدد التعليقات : 35 منذ 9 سنة

انت هبل انت وين وهم وين بدل ماتدعي لهم اخوانك المسلمين بدية تغزل ليه تبي عدنيه يالعجوز كلام مبذول وناقص فلت شكله الاعلوم امن وارى لخوانك المسلمين تساعدهم بمحنتهم وانت تستهزي ترا الدنيا دواره قل الحمد لله على الامن والسلامه صاير نباح

م
محمد العمري عدد التعليقات : 64 منذ 9 سنة

أوافق معالي الفريق نعم صنعاء مدينة عجوزة ولا تصلح عاصمة لليمن ويجب على إخواننا اليمنيين اختيار مدينة أخرى ذات طبيعة جغرافية ممتازة وهي كثيرة المدن الأنسب مع ابقاء صنعاء العاصمة التراثية فقط.

ا
ابو عمار عدد التعليقات : 68403 منذ 9 سنة

كلامه قريب من المنطق شويه لو قارنت بين صنعاء و بين المحافظات الجنوبيه تجد ان صنعاء متخلفه جدا واكثر اهلها معروفين بالمقيل لاستعمال القات ولا يوجد بها شي يكشف عن تطور او تقدم

ا
الخالدي عدد التعليقات : 567 منذ 9 سنة

وش يبي ذييل علي صالح يبي ينشر هالفتنه الحين .. الحين ليه السعوديه ماتردعه

ا
العدناني عدد التعليقات : 3803 منذ 9 سنة

كلام غير مسئول من مسئول
يعني يحق لي أن أقول دبي بلد البغاء والخمور ؟؟!! أعوذ بالله فيها ناس أجواد
هذا كلام عنصري ماله داعي
هذا مثل وصف الامريكان لبلادالمسلمين بأنها بلاد الارهاب أو البدو الرحل وغير ذلك من الأوصاف التي يراد منها التقليل من شأن أهلها
ثم مثل هذا الكلام ما يخدم الشرفاء من المقاومين فيها ممن فرحوا بهبة الملك سلمان حفظه الله
لكن ضاحي كلامه كثير ومن كثر كلامه كثر خطأه

ع
عاقل عدد التعليقات : 471 منذ 9 سنة

فعلاً كلامه صحيح صنعاء لا قيمه لها علي عبدالله صالح جعلها مثل الوكر لا تصلح لسكن
والان المدن التجاريه على البحار

ي
ياسر عدد التعليقات : 381 منذ 9 سنة

كلامه صحيح

اجل صنعا بيوم وليلة يبلعها الحوثي القرد اللي نزل عليهم من الجبل؟

j
jamalco عدد التعليقات : 5962 منذ 9 سنة

ضاحي كيفك يضاحي هو فيه إيه _ يوم حل المجوس الحوثيين صنعاء ومحروق الوجه على عبدالله صالح هجروا هلها وبها عاثوا فسادا وبحول الله يقضى على الشرذمه وتعود صنعاء لهلها إن مصر أم الدنيا صنعا بوها لابو الحوثيين المجوس ومحروق الوجه علي عبدالله صالح لبوهم خقره المنبسه جعيلي الندوه غبار الوضا

اترك تعليقاً