الاعداد السابقة للصحيفة
الثلاثاء23 ابريل

عائض القرني: استثماراتي لم آخذها من الناس(فيديو)

منذ 9 سنة
4
2855
عائض القرني: استثماراتي لم آخذها من الناس(فيديو)
الرياض

ردّ الشيخ عائض القرني على من يتحدثون عن دمجه بين الدعوة والاستثمار الذي يتضح جلياً من خلال أموره الاقتصادية ومنزله الفخم وسيارته الفارهة، قائلا: “وضعي الاقتصادي لم آخذه من الناس ولا من متابعيّ بتويتر”.

جاء ذلك خلال استضافته اليوم (الجمعة) عبر برنامج “mbc في أسبوع”، بمناسبة تجاوزه العشرة ملايين متابع بموقع “تويتر”، مضيفا: “الإسلام لم يحرّم ولا يمانع أن يكون أفراده من الأثرياء والأغنياء، وأنا لا يدخل عليّ من الـ 10 ملايين متابع بـ(تويتر) ريال واحد، ومن قال إنه أدخل عليّ ريالاً واحداً فليتفضل وأنا وإياه أمام العالم”.

ولفت إلى أن “بعض الناس يتصور أن الإسلام دروشة وأن تكون فقيراً وتسكن بيت طين، من أجل أن تثبت أنك زاهد وولي، وأن تركب حمارا بدل السيارة، ولا تُدخل الكهرباء إلى بيتك كي تُثبت للجمهور أنك ولي العصر وولاية الله وحجة الإسلام وآية الله الكبرى في الكون”، مضيفا: “العشرة المبشرون بالجنة كان من بينهم أغنياء العالم”.

ونوه إلى حرصه في تغريداته على عدم الخوض في الشأن العام واقتصار تغريداته على التوجيهات والنصائح الشرعية بـ “قال الله وقال رسوله”، قائلا: “أخفف من الخوض في الأمور التي فيها قيل وقال، فأنا أحترم التخصص”.

وأشار إلى فخره بقصيدة “لبيك يا سلمان”، مؤكدا أنه شارك بها في دعم جنود الوطن، وأشار إلى خطأ من يدعو إلى التوجه للجبهة فقط للقتال كمشاركة في الحرب، موضحاً أن كلاً يشارك بما يستطيع بشعره أو قلمه أو ماله وغير ذلك، ضاربا المثل بالصحابي الجليل حسان بن ثابت الذي لم يكن في الصفوف الأولى بالمعارك ولكن شعره كان له أبلغ التأثير في الأعداء.

https://www.youtube.com/watch?v=KA42TsjLkcs#t=51

التعليقات

ا
الامير عدد التعليقات : 109 منذ 9 سنة

والله بقولك الصحيح يا عائض القرني أصبحت غني والا فقير عالم والا شخص من عامة الناس والله ماهتميت لك ولا دريت عنك يعني يوم تعلمنا بوضعك المادي وش المطلوب إثارة اهتمام والا وش على فكرة الناس لها من الهموم والأعمال مايغنيهم عن متابعة أخبار وضعك المادي
المجتمع لديه مشاكل مع السكن والبطالة والرواتب المتدنية والمنافقين اللي يشيدون دائما بانتاجية وزارات العمل والصحة والتجارة والخدمة المدنية والاسكان
ومشاكل ساهر ومخالفاته والا بعض الاقتصاديين ورجال الاعمال اللي يطالب بخفض الرواتب أو ينتقد الشعب بسبب ساهر ويعطينا نصائح
يعني بالنهاية آخر اهتمامات بعض الناس متابعة وضعك المادي

ن
نايف العباد عدد التعليقات : 16 منذ 9 سنة

مشايخ الهياط ،……….

ا
البدوي عدد التعليقات : 1280 منذ 9 سنة

اتق الله في نفسك ولاتاخذ في ذمتك شيء من ظلم الناس واتهامهم والدعاء عليهم . بعدين لاتصنف المسلمين هذا اخواني وهذا ليبرالي وهذا … كلنا أمة واحدة (هو سماكم المسلمين.. ).

j
jamalco عدد التعليقات : 5962 منذ 9 سنة

تراه يمدح أقوام ويرفعهم / وبعد عام يسب القوم نكرانا – ومن أكتسب قرشا بغير وجه حق يوم الحساب من حسناته يدفعه ويحمل سيئات غيره وإنلم تبقى له حسنات زج به جهنم _ تجدهم غناة بالمال خوارج العصر جتهم من تحت الطاوله خسروا دينهم ودنياهم أذناب ماسونيه قبحا لمنهجهم / قد أفسدوا ديننا أيضا ودنيانا

اترك تعليقاً