الاعداد السابقة للصحيفة
الجمعة26 ابريل

البريد يستعد للحج بـ 300 ألف خريطة و420 موظفاً و19 مكتباً

منذ 9 سنة
0
1615
البريد يستعد للحج بـ 300 ألف خريطة و420 موظفاً و19 مكتباً
الرياض

تعتزم مؤسسة البريد السعودي تنفيذ خطتها لموسم حج هذا العام 1436 هـ ابتداء 15 ذي القعدة وحتى 15 محرم، وذلك من خلال 19 مكتباً بريدياً تمثل عدد مراكز تقديم الخدمة في مكة المكرمة والمشاعر، من بينها 11 مركزاً في مختلف الأحياء ، و 6 مراكز في منى ومركز في عرفة ومركز في مزدلفة وآخر في حمى المشاعر، بمشاركة 420 موظفاً و110 سيارة و71 دباب موظف من منسوبي بريد منطقة مكة المكرمة.

وقد حرص البريد السعودي في خطته لهذا العام على الاعتماد على الجانب التقني وتقديم الخدمات بأسلوب حديث، مع المحافظة على الظهور والحضور بصورة مشرفة تليق بكيان مؤسسة حكومية تقدم خدماتها لضيوف الرحمن والعاملين خلال موسم الحج.

وتسعى المؤسسة إلى زيادة مبيعاتها من سندات الهدي والأضاحي من خلال فرق التسويق والمكاتب المنتشرة داخل مكة المكرمة وفي جميع أرجاء المشاعر المقدسة، حيث بلغ عدد سندات الهدي والأضاحي التي بيعت لضيوف الرحمن العام الماضي 117342 سندا بمبلغ يتجاوز 57 مليوناً، إضافة إلى بيع كروت الشحن وشرائح الاتصال وأجهزة الجوال لجميع مقدمي خدمات الاتصالات في المملكة ، فيما بلغ حجم البريد الصادر للعام الماضي 4 ملايين و459 ألفا و420 بعيثه، بينما بلغ عدد البريد الوارد 4 ملايين و460 الفاً و715 بعيثه، بينما بلغ عدد الطرود البريدية 13220 طرداً يزن كل واحد منها 30 كيلو جرام.

من جانبه أكد مدير عام بريد منطقة مكة المكرمة المهندس سمير بن محمد نحاس على أن البريد خصص عدد 300 ألف خريطة ورقية والكترونية تقود حجاج بيت الله الحرام ومنسوبي الجهات الحكومية العاملة في مكة المكرمة والمدينة المنورة والمشاعر المقدسة إلى وجهاتهم خلال موسم حج هذا العام.

وطورت مؤسسة البريد السعودي هذا العام موقع ( hajjmap ) الذي يتضمن خريطة رقمية تفصيلية للعناوين في مكة المكرمة والمشاعر المقدسة وزادت محركات البحث عبر الموقع لتتضمن أسماء المنشآت الخدمية ، الفنادق ، رقم المخيم ، اسم الحملة لحجاج الداخل لتيسير استدلال الحجاج عليها، حيث يمكن الوصول إلى هذا الموقع من خلال الرابط التالي : www.hajjmap.qov.sa.
الجدير بالذكر أن خريطة مكة المكرمة والمشاعر المقدسة تقوم بتحديد جميع مواقع مراكز الشرطة والدفاع المدني والهلال الأحمر والمستشفيات والمراكز الصحية والصيدليات والدوائر الحكومية ومكاتب البريد السعودي والفنادق والمساجد والمراكز التجارية والطرق ومحطات الوقود ومواقف السيارات والمنتزهات وغيرها من المرافق التي تهم الحجاج.

كما يقدم البريد السعودي في حج هذا العام شريحة ليبارا SIM CARD بسعر 30 ريالاً برصيد أساسي 25 ريالاً و خدمتان من أصل خمس خدمات هما تفعيل بالإضافة إلى بطاقات إعادة الشحن بجميع فئاتها 5 – 10 – 20 – 50 – 100 ريال تتوفر في جميع مكاتب البريد.

التعليقات

اترك تعليقاً