الاعداد السابقة للصحيفة
الجمعة19 ابريل

«وافدة» تعذب طفلتها ذات الأيام الستة بـ«الماء المغلي» .. حتى الموت!

منذ 9 سنة
2
3915
«وافدة» تعذب طفلتها ذات الأيام الستة بـ«الماء المغلي» .. حتى الموت!
جدة

لم تقتصر حالات العنف ضد الأطفال على بعض العاملات المنزليات، خصوصاً من جنسيات أفريقية، وإنما امتدت لتصل إلى تعذيب «أم» لطفلتها بحرق جسدها بماء مغلي، الأمر الذي أدى إلى وفاتها، فيما لم تتضح الأسباب التي دفعت الأم للقيام بهذه العملية.

واتهمت هيئة التحقيق والادعاء العام في محافظة جدة أخيراً، وافدة أفريقية بقتل طفلتها ذات الأيام الستة، عبر حرقها بماء مغلي، إذ جاء الاتهام بعد القبض عليها من شرطة جدة، إثر بلاغ تلقته من المستشفى، يفيد بوجود طفلة تعاني من صعوبة في التنفس، وآثار حروق في الوجه وأجزاء من الجسم.

وكشفت مصادر لـ«الحياة»، أنه تم إجراء الكشف الطبي على الطفلة من الطبيب الشرعي، وتبين «خلو الجثمان من الكسور، إلا أنه توجد حروق من الدرجتين الأولى والثانية في أجزاء من جسم الطفلة، بسبب تعرضها لسائل درجة حرارته عالية». كما تبين للجهات المختصة، خلال التحقيقات أن «المرأة المتهمة متزوجة من شخص تم ترحيله إلى بلاده في وقت سابق».

ووجهت هيئة التحقيق إلى المتهمة تهمة «القتل شبه العمد»، وذلك بغسلها بالماء المغلي، ما أدى إلى حروق سفلية حيوية في أجزاء من الطرفين السفليين، وأجزاء من الردفين والمنطقة السفلية، وتدهور حالها الصحية جراء ذلك العمل.

واستندت الهيئة إلى أدلة وقرائن، منها ما ورد في التقرير الطبي، إضافة إلى تقرير الطبيب الشرعي، واعترافات الأم المتهمة، وما ورد في التحقيق والمعاينة من الجهات الأمنية، وأقوال أحد الشهود.

وأحالت «الهيئة» ملف القضية إلى المحكمة الجزائية، للنظر في التهم الموجهة إلى الأم، ومعاقبتها شرعاً على ما فعلته.

التعليقات

ش
شاهر ساهر عدد التعليقات : 532 منذ 9 سنة

أخصائية ويشفيكي مدرعمة اقرائي الخبر زين
الخبر يقول اجنبية متزوجة اجنبي سبق ترحيله واكيد هى
مخالفة لنظام الاقامة والعمل وارادت التخلص من الطفل او ربما تكون مريضة
نفسية لاحول ولا قوة الا بالله الله يهدي الجميع ولا يبلانا

ا
اخصائية معالجة بشر حظهم من الانسانية الاسم فقط : حنان البويبينة عدد التعليقات : 7594 منذ 9 سنة

هذا لكل اللي يقولون البنت مالها الا تتزوج وتخلف …. البنت تنثبر في بيتها وتعلم دينها /وتعلم كيف تكون انثى مو انثى بس في الكوشة / وتتعلم الاخلاق بعععععععععععععععععععععععععععععععععععدها تصنف نفسها هل تستحق ان تكون زوجة وام ام لا اذا لا تنثبر في بيت اهلها لانها راح تعذب عيالها معها

اترك تعليقاً