الاعداد السابقة للصحيفة
الاربعاء8 مايو

عاملات نظافةبمدارس المنطقة الشرقية يتوقفن عن العمل اعتراضاً على تدني الرواتب

منذ 9 سنة
5
3386
عاملات نظافةبمدارس المنطقة الشرقية يتوقفن عن العمل اعتراضاً على تدني الرواتب
متابعات

توقفت عاملات النظافة في مدارس المنطقة الشرقية عن العمل بعد أن بلغن إداراتهن، وذلك بسبب تدني المكافآت الشهرية التي تتراوح بين 600 و 800 ريال.

وقالت مديرة مدرسة تحفيظ القرآن في الدمام منى السليمان: «فوجئنا بتوقف العاملات السعوديات عن العمل، وهن موظفات على «صندوق الطالب»، أو ما يسمى بـ «الصندوق المدرسي»، ورواتبهن الشهرية لا تتجاوز 800 ريال، والمستجدات 600 ريال، وبعد أن وصلتنا تعليمات بضرورة التركيز على النظافة في البيئة المدرسية ودورات المياه تحديداً، زادت مهام العاملات، ما اضطر بعضهن إلى التوقف عن العمل، اعتراضاً على المكافآت، وهذا الأمر لا يمكن لمديرة المدرسة حله، لوجود مصاريف أخرى تستدعي إيجاد موارد مالية إضافية بطريقة نظامية، تساعد في تحقيق أهداف المدرسة وخدمة الطلاب والطالبات»، وذلك حسب “الحياة”.

وأفادت مديرة أخرى أن “احتجاج العاملات تزامن مع تفعيل خطة احترازية من فايروس كورونا”، وأشارت إلى أن تدني رواتبهن وازدياد مهامهن «سترفع إلى إدارة التعليم، لأن صندوق الطالب له لجان تشرف عليه، ولا يمكن تخطي ذلك، إلا بموافقة رسمية».

وأكدت عاملات من المتوقفات أن مطالبهن «لم تؤخذ في الاعتبار منذ ستة أعوام». وأوضحت أم أحمد أن «الأوضاع لا يمكن تحملها، فأنا أتسلم 800 ريال شهرياً، مع ازدياد ساعات العمل والمهام الموكلة إلينا، ولا يوجد أي تطور من حيث المكافآت أو النظر في أوضاعنا»، مؤكدات ضرورة تصنيفهن تحت بند محدد، بدلاً من بقائهن على بند «الصندوق المدرسي».

واستعرضت موظفة أخرى، الأوضاع في الأسبوع الأول من بدء العام الدراسي، قائلة: «العاملات توقفن عن العمل، وبعضهن فضلن تركه. لأن الغالبية تعتمد على هدايا المعلمات، بسبب مكافآتهن التي تراوح بين 600 و800 ريال.

وعلى رغم المطالبات لم ننصف حتى الآن. إلا أن الأوضاع اختلفت الآن، فهناك أعمال تنظيف مكثفة. والعمل سواء في المدارس أم غيرها واحد، عكس الراتب، فاتجهت بعض العاملات إلى العمل مع جهات أخرى».

التعليقات

ش
شاهر ساهر عدد التعليقات : 532 منذ 9 سنة

سبق ان تم اصدار قرار من ولاة الامر حفظهم الله ورعاهم بان يكون
الحد الادنى للرواتب 3000 ريال فكيف يتم استغلال حاجة هولاء المسكينات
وإعطائهن رواتب لاتسمن ولا تغني من جوع حسبي الله ونعم الوكيل
ارجو من المتضرارات رفع خطاب الى مقام مولاي خادم الحرمين الشريفين
الملك سلمان بن عبدالعزيز حفظه الله ورعاه للنظر في موضعكن

خ
خالدالحزم عدد التعليقات : 27 منذ 9 سنة

الله المستعان .. !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

ا
القادم الفضاء عدد التعليقات : 1820 منذ 9 سنة

فضحتونا الله يفضحكم بين الخلايق سعوديات عاملات نظافه في مدارس وتلاقيهم يحملون مؤهلات مناسبه ممكن في اندنوسيا وبن جلاديش تلاقي راتب افضل من هذا الراتب ياخوففي بكره تدور الدوائر ونصدر عاملات سعوديات لاسيا والخليج

ز
زرقاء اليمامة (511) عدد التعليقات : 163 منذ 9 سنة

ياناس حرام عليكم راتب ب٨٠٠ وسعوديه وعاملة نظافه وش ذا الكلام
هذا ظلم وقهر فين نظام السعوده المفروض تستلم من ٢٠٠٠ وفوق
جزاها الله خير انها اشتغلت في ذا العمل اللي المفروض ماهو مكان لها

ا
اااه يازمن عدد التعليقات : 331 منذ 9 سنة

وبالله هذا 800راتب وشهري هذا قهر وغبن ومصيبه
الله يفرجها على كل من ضاقت به الأحوال

اترك تعليقاً