الاعداد السابقة للصحيفة
الجمعة3 مايو

بالصور.. خمسة فرق من دولة واحدة للمرة الأولى في تاريخ دوري أبطال أوربا

منذ 9 سنة
0
2154
بالصور.. خمسة فرق من دولة واحدة للمرة الأولى في تاريخ دوري أبطال أوربا
جلال السعيد

يشهد دور المجموعات من لأول مرة في تاريخ مسابقة دوري أبطال أوروبا هذا العام يتواجد خمسة فرق من دولة واحدة، وذلك بسبب منح بطل الدوري الأوروبي “يوروبا ليغ” بطاقة المشاركة في المسابقة القارية الأم، وكانت إسبانيا المستفيدة بعد تتويج أشبيلية باللقب القاري الثاني، وتأهل فالنسيا من الدور الفاصل على حساب موناكو الفرنسي.

وسيكون ريال مدريد الأسباني ومانشستر سيتي الإنجليزي على موعد مع التشويق، عندما تسحب اليوم قرعة دور المجموعات من مسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

ولو طبق النظام القديم لكان ريال مدريد على رأس مجموعة في القرعة، استناداً إلى تصنيفه ونقاطه التي تجعله أفضل حتى من مواطنه برشلونة حامل اللقب، لكن النظام الجديد وضع بطل الموسم الماضي وأبطال دوريات إسبانيا وإنجلترا وألمانيا وإيطاليا والبرتغال وفرنسا وروسيا في قبعة واحدة كرؤوساء للمجموعات الثماني.

وهذا الأمر يضع ريال مدريد ومانشستر سيتي، وصيف بطل إنجلترا، أمام احتمال الوقوع في مجموعة صعبة قد تجمع النادي الملكي ببايرن ميونخ الألماني أو يوفنتوس الإيطالي وصيف البطل، أو تشلسي الإنجليزي أو باريس سان جيرمان الفرنسي، والأمر ذاته ينطبق على الثاني الذي قد يواجه أيضاً برشلونة، لكن ليس تشلسي، بحسب قاعدة عدم وقوع فريقين من البلد ذاته في مجموعة واحدة.

وسيترأس المجموعات الثماني كل من برشلونة وأيندهوفن الهولندي وسان جيرمان وبايرن وتشلسي ويوفنتوس وبنفيكا البرتغالي وزينيت سان بطرسبورغ الروسي، فيما وضع ريال مدريد وسيتي ومواطنه أرسنال وأتلتيكو مدريد الإسباني ومواطنه فالنسيا وشاختار دانييتسك الأوكراني أو أشبيلية في القبعة الثانية.

وقد أبقي على اعتماد تصنيف الاتحاد الأوروبي في توزيع الفرق على القبعات الثلاث الأخرى، ووضع ليون الفرنسي ودينامو كييف الأوكراني وأولمبياكوس اليوناني وغلطة سراي التركي وروما الإيطالي في الثالثة، وبوروسيا مونشنغلادباخ الألماني ومواطنه فولفسبورغ ودينامو زغرب الكرواتي، وماكابي تل ابيب الاسرائيلي، وغنت البلجيكي، ومالمو السويدي، في القبعة الرابعة.

وتنطلق منافسات البطولة القارية العريقة يومي 15 و16 سبتمبر المقبل، وصولا إلى المباراة النهائية التي يحتضنها ملعب “سان سيرو” في ميلانو الإيطالية في 28 مايو.

2015-08-27_170040 2015-08-27_170059 2015-08-27_170116 2015-08-27_170139

التعليقات

اترك تعليقاً