الاعداد السابقة للصحيفة
الثلاثاء23 ابريل

تعليم الباحة يفعل برنامج التأهيل المهني لطلاب المرحلة الثانوية

منذ 9 سنة
0
2375
تعليم الباحة يفعل برنامج التأهيل المهني لطلاب المرحلة الثانوية
الباحة

عقدت الإدارة العامة لتعليم منطقة الباحة مؤخرا ، اجتماع برئاسة المدير العام للتعليم سعيد بن محمد مخايش، بحضور المهندس طارق معيض الزهراني رئيس مجلس التدريب التقني والمهني بالباحة، وعدد من مديري الإدارات، وذلك لمناقشة آلية تنفيذ مبادرة “التأهيل المهني لطلاب المرحلة الثانوية” في مدارس نظام المقررات للبنين والبنات .

وجرى خلال اللقاء دراسة برنامج التأهيل التقني والمهني لطلاب التعليم العام ومزايا الالتحاق بالبرنامج ، وإدراج المقررات التدريبية المتاحة للطلاب ضمن المقررات الدراسية التقنية والمهنية ” علمي ” الاختيارية في المرحلة الثانوية العامة ” نظام المقررات ” .

وأوضح مخايش أنه يتم احتساب المقررات التي يجتازها الطلاب كمواد اختيارية في الثانوية العامة، لها صفتها كمواد رسمية لها درجات واختبار يدرسها طالب التعليم العام كطالب منتظم يحقق من خلالها درجات التجاوز ويكمل فيها مواده الرسمية ضمن نظام المقررات التعليمية في الثانوية العامة .

وأضاف أن ذلك يأتي ضمن الجهود التكاملية بين الجهات التعليمية والتدريبية لتأهيل الطلاب لسوق العمل بحلول العام 2030م، ليتلقى برامج تؤهله لسوق العمل مثل التصوير الفوتوغرافي، والرسم بالحاسب الآلي ثلاثي الأبعاد، وصيانة الأجهزة المنزلية، وصيانة الجوال والسيارات، وشبكات الحاسب الآلي، والرسم المعماري، كما أن هناك برامج تؤهل الفتيات مثل تصميم الأزياء وقص الشعر وصيانة الحاسب الآلي وشبكات الحاسب .

وخلص الاجتماع إلى التأكيد على جميع مدارس المرحلة الثانوية “نظام المقررات” ضرورة الاهتمام بالمبادرة، والتعاون مع فريق الكلية التقنية والمعاهد التابعة للمؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني وتسهيل تسجيل من يرغب من الطلاب والطالبات في برنامج التأهيل التقني والمهني لطلاب وطالبات التعليم العام “نظام المقررات”.

التعليقات

اترك تعليقاً