الاعداد السابقة للصحيفة
الخميس25 ابريل

7661 ناخب وناخبة سجلوا في مرحلة قيد الناخبين بالشرقية خلال 5 أيام

منذ 9 سنة
0
1771
7661 ناخب وناخبة سجلوا في مرحلة قيد الناخبين بالشرقية خلال 5 أيام
الدمام

سجلت مراكز قيد الناخبين في محافظات ومدن المنطقة الشرقية خلال الخمسة أيام الماضية من بدء مرحلة قيد الناخبين والتي انطلقت السبت الماضي الموافق 7/11/1436هـ، (7661) ناخبا وناخبة.

وأوضح محمد الصفيان مدير عام إدارة العلاقات العامة والإعلام المتحدث الإعلامي بأمانة المنطقة الشرقية رئيس اللجنة الإعلامية للانتخابات البلدية بالمنطقة الشرقية في تصريح صحافي، أن المراكز الانتخابية في المنطقة الشرقية شهدت إقبالاً متزايدا خلال الأربعة أيام الماضية، سجلت من خلالها (7661) ناخبا وناخبة ، مبينا أن عدد الناخبين الرجال بلغ (6280) في حين بلغ عدد الناخبات من النساء (1381) ناخبة .

وأكد الصفيان أن الإقبال على المراكز الانتخابية في المنطقة الشرقية شهد تزايد ملحوظ في أعداد الناخبين بشكل كبير، مؤكدا أن اللجنة الإعلامية للانتخابات البلدية في المنطقة الشرقية عملت على تكثيف الحملات التثقيفية بأهمية الانتخابات البلدية، والدور المؤثر للمجالس البلدية في خدمة المواطن والمقيم، لافتاً إلى أن اللجنة الإعلامية ستعمل خلال الفترة القادمة على تكثيف الحملة التثقيفية في عدد من محافظات وهجر المنطقة الشرقية.

وأشار رئيس اللجنة الإعلامية للانتخابات البلدية بالمنطقة الشرقية أن اللجنة العامة للانتخابات اعتمدت إضافة عدد من الإجراءات الجديدة لإثبات شخصية الناخب، وإثبات سكنه بهدف التسهيل على المواطنين المشاركين في الانتخابات البلدية، مبينا أن الإجراءات تضمنت إلغاء شرط وجود بطاقة الهوية، وبات بالإمكان إحضار بطاقة العائلة أو جواز السفر لإثبات هوية الناخب، أما لإثبات شخصية الناخب، وتحديد عمره فتم اعتماد بطاقة الهوية الوطنية أو سجل الأسرة مع وثيقة رسمية تثبت شخصيته. كما بات بالإمكان مصادقة عقد الإيجار من المحافظة أو المركز أو العمدة أو المعرف أو الغرفة التجارية.

إلى ذلك تنطلق يوم الأحد القادم الموافق 15/11/1436هـ، مرحلة تسجيل المرشحين، بكافة المراكز المخصصة لقيد المرشحين بعدد 60 مركزا انتخابيا ( 30 ) للرجال و ( 30 ) للنساء لكافة مدن ومحافظات المنطقة الشرقية، مؤكداً أن اللجان العاملة في المقار الانتخابية أنهت جميع التجهيزات اللازمة لهذه المرحلة، والتي ستستمر لمدة 17 يوم.

يذكر أنا أمانة المنطقة الشرقية عقدت اليوم الخميس دورة متخصصة لـ 40 عضوا لمراكز الانتخابية الخاصة بقيد المرشحين، وذلك لتدريبهم على الآلية الخاصة والنماذج المستخدمة في تسجيل المرشحين والذي سينطلق يوم الأحد القادم.

التعليقات

اترك تعليقاً