الاعداد السابقة للصحيفة
الخميس25 ابريل

تركيا: التحالف يطلق معركة شاملة ضد داعش

منذ 9 سنة
0
1551
تركيا: التحالف يطلق معركة شاملة ضد داعش
وكالات

أوضح وزير الخارجية التركي مولود أوغلو اليوم الأربعاء إن مقاتلات وطائرات أمريكية بدون طيار ستصل قريبا إلى قواعد جوية تركية وإن معركة شاملة ضد داعش ستنطلق قريبا.

كانت تركيا قد وافقت رسميا نهاية الشهر الماضي على استخدام الطائرات الأمريكية وطائرات التحالف لقواعدها الجوية في قتال التنظيم في تحول سياسي كبير بعد سنوات من الممانعة للقيام بدور قيادي ضد داعش في شمال سوريا.

وذكر أوغلو لهيئة الاذاعة والتلفزيون التركية أن في إطار اتفاقهم مع الولايات المتحدة حققوا تقدما فيما يتعلق بفتح قواعدهم لاسيما انجرليك.

وأضاف خلال زيارة إلى ماليزيا “تصل طائرات أمريكية وطائرات أمريكية بدون طيار وسنشن قريبا سويا معركة شاملة ضد الدولة الإسلامية.”، وتعكف تركيا والولايات المتحدة على وضع خطط لتوفير غطاء جوي لمجموعة من المقاتلين السوريين الذين دربتهم الولايات المتحدة حتى يتم بشكل مشترك طرد مقاتلي الدولة الاسلامية من شريط حدودي في شمال سوريا يمتد نحو 80 كيلومترا على حدود تركيا.

وقالت واشنطن يوم الثلاثاء إن هناك مؤشرات على أن مقاتلين من المعارضة دربهم الجيش الامريكي اعتقلوا على ايدي مقاتلي جبهة النصرة جناح القاعدة في سوريا وهو ما أبرز هشاشة وضع مجموعة يقدر عددها بأقل من 60 فردا نشرت في مسرح المعارك خلال الاسابيع القليلة الماضية.

التعليقات

اترك تعليقاً