الاعداد السابقة للصحيفة
الجمعة26 ابريل

انطلاق فعاليات مهرجان تمور بريدة

منذ 9 سنة
0
1924
انطلاق فعاليات مهرجان تمور بريدة
بريدة

شهدت مدينة التمور ببريدة في الساعات الأولى من صباح اليوم انطلاق فعاليات مهرجان تمور بريدة وعرض ما يرد إليها من التمور المتنوعة التي تقدر بأكثر من 35 نوعاً.

ويقام على هامش المهرجان العديد من الفعاليات المصاحبة التي تستهدف شرائح المجتمع المتعددة ، بالتعاون مع الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني وبرنامج “بارع” في الجوانب الترفيهية والترويحية وما يحكي التراث كقرية التمور وفعالية” ظلال النخيل” وغيرها من الفعاليات ، إضافة إلى إقامة عدد من الندوات والدورات التدريبية المتعلقة بالنخيل.

وأوضح الرئيس التنفيذي للمهرجان عبدالعزيز المهوس أن المهرجان يحوي أبعاداً اقتصادية واجتماعية تلامس المجتمع وتوفر فرصًا تسويقية حقيقية أمام المزارعين ،مبيناً أن فرق الإحصاء تقوم بالرصد والتسجيل لأعداد السيارات والتمور الواردة للسوق قبل بداية المهرجان بيومين ،مبينًا أنه ورد للسوق يوم أمس الثلاثاء حسب فرق الإحصاء 1755 سيارة محملة بأكثر من 222.2 ألف كرتون تبلغ كميتها 666.84 طناً.

وأفاد أن المهرجان يشهد تطوراً ملموساً على صعيد توفير الأسواق للمزارعين وتعدد وتنوع الفعاليات ومتابعة وضبط ما يرد للسوق من التمور من خلال فريق ضبط الجودة.

التعليقات

اترك تعليقاً